تقدير قطر لجهود المغرب على دعم الحوار والتوافق بين الأطراف الليبية

تقدير قطر لجهود المغرب على دعم الحوار والتوافق بين الأطراف الليبية

 

 

 

الدوحة_ أعربت قطر اليوم الأحد عن تقديرها للمملكة المغربية على دعمها للحوار والتوافق بين الأطراف الليبية والجهود المبذولة في استضافة المحادثاث.

كما وافقت قطر حسب بلاغ لوزارة الخارجية القطرية بتوافق أعضاء اللجنة الليبية (6+6) على القوانين الانتخابية،واعتبرته خطوة إيجابية نحو تحقيق الإتفاق السياسي ،وكذا الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ،معربة عن دعمها لجهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا لأجل إنجاز المهام المنوطة بها .

ونددت دولة قطر دعمها اللامشروط للمسار السياسي الليبي والعمل على انعقاد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في وقتها بهدف ضمان الأمن والاستقرار في ليبيا ،وكذا السير نحو التقدم والازدهار شعبا وبلدا.

كما صرحت اللجنة المشتركة المكلفة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبية(6+6)عن إعداد القوانين الإنتخابية مساء يوم الثلاثاء الماضي ببوزنيقة وذلك بتوافق أعضائها بخصوص القوانين المنظمة للإنتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجرائها نهاية السنة الحالية بعد نحو أسبوعين من الإنتخابات التي نظمت في المغرب.

يعد إجتماع بوزنيقة رحابة لسلسلة من اللقاءات التي عرفها المغرب شملت مختلف الأطراف الليبية قصد تعميق النقاش حول الطرق الفعالة لتسوية الازمة الليبية وفق مقاربات ترتكز على توفير الجو المناسب للتشاور والحوار البناء.

الدوحة، جهود المغرب لخلق مجال الحوار ، الازمة الليبية ،الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)