تقرير | كيف تختارين كريم الأساس المناسب لك ، والطريقة الصحيحة لتطبيقه.

يعد كريم الأساس “fond de teint”
أهم مستحضر تجميلي ،  لهذا سمي بالأساس لأنه لايمكن الاستغناء عنه ، فهو الحل السحري لإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها ، لذلك فمن المهم الحرص على اختيار كريم الأساس المناسب لنوع البشرة ، و الأقرب لدرجات لونها
لأن الإختيار الخاطى يؤدي لفساد الإطلالة برمتها   .

كريم الأساس المناسب حسب نوع بشرتك


البشرة الدهنية : من المعروف أن البشرة الدهنية تفرز الكثير من الزيوت وتكون ذات منظر لامع ، وتعاني صاحبات هذه البشرة
عادة من البثور  ، لذلك فإن الحل الأمثل في هذه الحالة هو إختيار كريم أساس متوسط أو سميك التغطية ومن الأفضل أن يكون من النوع البودري لأن هذا النوع يساعد على امتصاص الزيوت ويحارب اللمعان الناتج عن تلك الزيوت ، ويسمى أيضا بالمات “matte”.

البشرة الجافة :  عكس البشرة الذهنية ، البشرة الجافة بحاجة لكريم أساس غني بالزيوت والذي يكون عادة سائلا أو كريمي ليمدها بالترطيب المطلوب ويحميها من ظهور القشور والتشققات.

البشرة المختلطة : صاحبات البشرة المختلطة هن الأكثر حظا ، لديهن حرية الاختيار مع مراعاة معرفة بشرتهن هل هي أقرب للجافة أو الدهنية ، يمكنهن إستخدام كريم أساس خفيف ويحتوي على عناصر مرطبة.

كريم الأساس المناسب حسب درجة لون بشرتك

مبدأيا مهما كانت درجة لون بشرتك لا تختاري أبدا كريم أساس أفتح منها لأن منظرك سوف يبدو مبتذلا كما سيخنق لونك ويجعله مائلا للأزرق ، الأصح أن تختاري كريم أساس من نفس لون درجتك أو أغمق منها بدرجة واحدة .

تسائلين عن درجة اللون المناسبة لك؟ أنظري إلى لون عروق يدك .

يمَكننا هذا الاختبار من معرفة اللون الباطني أو الداخلي لبشرتنا،  وحسبه يمكننا تقسيم تدرجات لون البشرة إلى ثلاثة أقسام :

بشرة طبيعية : العروق فيها تكون مائلة للون البنفسجي ، هذه البشرة تناسبها جميع ألوان كريمات الأساس خاصة الألوان الذهبية والفضية ، اختصار كريم الأساس (NC , NW ,N.)

بشرة دافئة :  تميل لون العروق فيها للون الأخضر ، ويناسبها الألوان المائلة للأصفر ، كذلك للأصفر المذهب ، اختصار كريم الأساس (W)

بشرة باردة : لون عروقها أزرق وقد يميل للأرجواني، الأمثل لها هي الألوان المائلة للوردي والألوان الفضية  ، اختصار كريم الأساس هو (C).

بعد إختيار كريم الأساس المناسب لك حسب نوع و لون بشرتك ، الآن كيف سنقوم بتطبيقه؟

قبل الشروع في تطبيق كريم الأساس هناك خطوات مهمة يجب القيام بها لكي نحصل على منظر صحي ومتناسق ، أولها العناية بالبشرة بتقشيرها دوريا وتنظيفها بالغسول أو الصابون المناسب لها ، ثم تطبيق الزيوت أو الكريمات لترطيبها ، ثم كخطوة أخيرة قبل تطبيق كريم الأساس لابد من إختيار نوع “برايمر” مناسب لبشرتك واستخدامه لتمهيد البشرة وحماية مسامات الوجه ، هذه الخطوة مهمة جدا لك مهما كان نوع بشرتك

.• كيف أطبق كريم الأساس على بشرة ذهنية :

يفضل إستخدام فرشاة المكياج المحددة لتطبيق كريم الأساس أو الاستعانة بإسفنجة البلاندر ستساعدك على إمتصاص الزيوت و تطبيق الكريم بشكل متساوي.

• كيف أطبق كريم الأساس على بشرة جافة :

يمكن تطبيق نفس الطريقة التي ذكرناها للبشرة الذهنية ، لكن من الأفضل إستخدام الأصباع فقط في توزيع كريم الأساس ذلك لأن إستخدام الأصابع يساعد على
مزج الكريم بطريقة متجانسة مع الزيوت الطبيعية في البشرة ويمكن الربت باسفنجة البلاندر دون الضغط عليها. 

سارة المريني.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 1 )
  1. Yassine :

    C’est intéressant bravo sara

    1

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)