تقلص فرنسا حضورها العسكري في الدول الأفريقية.

تقلص فرنسا حضورها العسكري في الدول الأفريقية.

 

 

قررت فرنسا تقليص وجودها العسكري في أفريقيا بشكل أكبر. وفقًا لمعلومات الصحافة الفرنسية، سيتم تخفيض عدد الجنود المتواجدين في القواعد العسكرية الفرنسية خلال الأشهر القادمة. وبالتالي، فإن العديد من الدول الأفريقية ستكون معنية بهذا القرار. وهذه الدول هي: الغابون والسنغال وساحل العاج. وعلى الجانب الآخر، فإن القاعدة الفرنسية الموجودة في جيبوتي هي الوحيدة التي ستبقى سليمة وستحتفظ بـ 1500 جندي. ووفقًا لمعلومات جريدة “لوموند”، ستتم هذه الزيادة في الوجود العسكري مع انخفاض في عدد المركبات في الدول الثلاثة الأفريقية.

 

 

هذا الحركة ستكون “مرئية”

 

 

نلاحظ أن القرار الذي اتخذه الحكومة الفرنسية قد تم الإعلان عنه من قبل الرئيس إيمانويل ماكرون خلال خطابه الذي ألقاه في 28 فبراير في باريس. وفي ذلك الوقت، أعلن أن هذه الحركة ستكون “مرئية”. بالإضافة إلى ذلك، لم يتم الكشف عن عدد الجنود الذين سيتم سحبهم من الدول الثلاثة حتى الآن. ومع ذلك، ستحدث موجة جديدة من سحب القوات العسكرية في أواخر هذا العام لبعض القواعد. يجب تذكير بأن هذه المعلومات تأتي بعد سنوات من انسحاب قوات القوة الفرنسية بارخان من الأراضي المالية.

 

 

أخذت الحكومة المالية علماً بهذا الانسحاب الفعلي. “تعتبر الحكومة الانتقالية هذا الانسحاب النهائي لقوة بارخان وتطمئن الشعب المالي بأنه بفضل تعزيز القوات المالية الشجاعة، سيتم تحقيق المزيد من النجاحات ضد الجماعات الإرهابية، وسيتم تحسين أمن السكان بشكل كبير ولن يتعرض الممتلكات للضعف”، أفادت وكالة الإعلام الرسمية ORTM، مشيرة إلى بيان من الحكومة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)