تكنلوجيا صناعة المحتوى ..ارتفاع عائدات البودكاست بعد الحجر .

حقق نمو سوق الإعلان على البودكاست في الولايات المتحدة 2,2 مليار دولار في2022، فالحاجة مهمة لتطوير تقنيات الإعلان فيها بعد نزوح الجمهور لتطبيقات الصوتية ك clubhouse و Spotify.
سبوتيفاي مثلًا استحوذت السنة الماضية على Whooshkaa،و هي شركة أسترالية متخصصة في تقنيات البودكاست أيضا.

إذ تكمن خصائص التقنية الجديدة ، في انهاتُخصص الإعلانات المناسبة للجمهور المناسب، و بقياس فعالية الإعلانات بهذه التقنية فقد تطورت في الفترة الأخيرة بمراحل عن بدايات البودكاست.
ولكن بسبب أن بداية إعلانات البودكاست كانت بإعلانات تُقرأ من مستضيف البودكاست مباشرة، فالتحول إلى إعلانات موجهة برمجيًا لم يكن سهلًا. ولكن التطور مستمر لحرص شبكات البودكاست على زيادة دخلهم، وحرص المعلنين على وصول أفضل لأنسب الفئات المستهدفة.
بالأرقام؟
حاليًا الإعلانات الموجهة تمثل جزءًا متناهي الصغر من قطاع البودكاست. وبينما يتوقع أن تصل إلى %8 من كل إعلانات البودكاست هذه السنة، فقد كانت تبلغ 2% فقط من دخل إعلانات البودكاست في 2020.

و تكمن الصورة الأكبر  في الفجوة الكبيرة بين طريقة الإعلانات الرقمية على الإنترنت (منصات التواصل الاجتماعي مثلًا) والقدرة على توجيهها مع ما يحدث بشكل يعتبر بدائيًا في عالم البودكاست. ولكن مع استمرار تطوير التقنيات يتوقع أن تصبح إعلانات البودكاست أقل كلفة وأكثر فعالية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)