تناول البروكلي بانتظام يحمي من هذا المرض المميت

زينب خفيف

كشف علماء أميركيون أن تناول البروكلي  يقلّل من الخلايا السرطانية بنسبة 75%؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والالتهاب

إن الأنماط الغذائية الصحية تمنح مستوى معيناً من الحماية ضد المرض لكن هذا لايمنح الوقاية من كل أنواع  السرطان  على الرغم من أن هذه الإضافات الغذائية.

 معظم مصادرها الغذائية نباتية 

و عادةً ما يوصي الأطباء بالمغذيات النباتية على وجه الخصوص، لأنها قد تعمل معاً على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، كما قد تقلّل ثمرة البروكلي الغنية جداً بهذه المواد الكيماوية النباتية الخلايا السرطانية بنسبة 75%.

كما أن  “البروكلي يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي لها آثار صحية واسعة النطاق، بما في ذلك نمو السرطان والالتهاب والتدهور العقلي، وأن هذه المضادات تشمل الكيمبفورول، وهو مركّب رئيس يوجد في براعم البروكلي بعد التحلّل المائي”.

  فالبروكلي يقلّل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة من طريق زيادة دفاع الجسم المضاد للأكسدة ضد الجذور الحرة، وأن البروكلي يحتوي على مكونات مفيدة أخرى بما فيها الكاروتينات والفيتامين سي والغلوكوزينات وحمض الفوليك والألياف الغذائية والفلافونول”.

ويوجد خواص مضادة للسرطان موجودة في براعم البروكلي كشفت عنها دراسة يعود تاريخها إلى عام 1997.

 هناك كمية كبيرة من مادة كيميائية نباتية تسمّى “سلفورافان”، وهو مركّب نباتي مضاد للسرطان تم ربطه بالحد من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتة وسرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان الفم”.

كما ان هذه المادة توجد أيضاً في الخضروات الأخرى مثل الكرنب والملفوف والقرنبيط، لكن البروكلي هو أفضل مصدر لها، وأن العلماء يواصلون البحث عن الكيفية التي قد يقلّل بها السلفورافان من مخاطر الإصابة بالسرطان ومن إزالة السموم من المواد الضارّة في الجسم إلى العمل كعامل مضاد للميكروبات”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)