تونس “ولاية جزائرية”…تصريح من العيار الثقيل اشعل غضب التونسيين…

ياسين لفداوي 

اثار خبير جزائري موجة استنكار واسعة في تونس بعدما قال إن بلادهم تعتبر تونس ولاية جزائرية و جاء ذلك خلال استضافته في قناة سكاي نيوز عربية للتعليق على قرار إعادة فتح الحدود بين البلدين، حيث قال الخبير الاقتصادي الهواري تيغرسي أن السلطات الجزائرية تعتبر تونس الشقيقة الصغرى، قبل أن يضيف و يقول بصراحة تعتبر تونس ولاية من ولايات الجزائر.

و اثار تصريح تيغرسي موجة استنكار واسعة على مواقع التواصل في تونس، حيث اعتبر العديد من النشطاء أن النخبة السياسية في تونس تسير بالبلاد نحو الهاوية حتى أصبح البعض في الجزائر يهين تونس و يصفها بأنها ولاية جزائرية مع أن تاريخ تونس أعظم من تاريخ الجزائر.

 الرئيس قيس سعيد و تبون “العسكر” أعلن قبل أيام إعادة فتح الحدود بشكل كامل بين تونس و الجزائر و هو ما قوبل بارتياح واسع لدى الشعب, حيث تشكل تونس متنفسا وحيدا لملايين الجزائريين الذين يعانون داخل سجن كبير فيما يشكل السياح الجزائريين مصدر دخل كبير للتونسيين.

و يبدوا أن تونس و الجزائر في بداية تشنج العلاقات الديبلوماسية، و بوادر العداوة بين الشعبين لأن دولة الجنيرالات باتت دات خبرة واسعة في إشعال الضغينة و الحقد بين الشعوب و بذلك ستكون دولة الكابرانات في معزل تام داخل القارة السمراء.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)