جامعة الدول العربية | ” لا صلة لنا بأية وسيلة إعلامية.. وندعو لاحترام الوحدة العربية “

جامعة الدول العربية | ” لا صلة لنا بأية وسيلة إعلامية.. وندعو لاحترام الوحدة العربية “

 

أصدرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بياناً رسمياً نفت فيه أن يكون لها أي “شركاء إعلاميين” في تغطية أعمال القمة العربية الحادية والثلاثين التي تُعقد بالجزائر، وأكدت عدم وجود صلةٍ لها بأية مؤسسة إعلامية تدعي هذه الصفة.

ويأتي نفي الجامعة العربية على خلفية قيام قناة تدعى “الجزائر الدولية AL24 News” بنشر خريطة مشوهة للعالم العربي على موقعها الالكتروني تُخالف الخريطة التي درجت جامعة الدول العربية علي اعتمادها مما أثار تحفظاً منطقياً للوفد المغربي.

وفي السياق؛ أكدت الأمانة العامة في بيانها أن الجامعة العربية لا تعتمد خريطةً رسمية مبين عليها الحدود السياسية للدول العربية، وأنها تتبنى خريطة للوطن العربي بدون إظهار للحدود بين الدول تعزيزا لمفهوم الوحدة العربية.

إلى ذلك أهابت الأمانة العامة بجميع وسائل الإعلام إلى ضرورة توخي الحرص الشديد في نسب المعلومات المنشورة على مواقعها للجامعة العربية، أو مؤسساتها.

وكان الإجتماع التحضيري للقمة العربية المنعقد بالجزائر قد طبعته خلافات وتباعد في الرؤى بين الرباط والجزائر خاصة في نقطة فريدة تتعلق بمشروع قرار في البيان الختامي يدين التوغل الإيراني في المنطقة المغاربية، وخاصة إقدامها مؤخرا فعلى تزويد العناصر الإنفصالية “البوليساريو” بطائرات مسيرة في تهديد صريح للأمن القومي المغربي.

 

شارك المقال
  • تم النسخ