جيل Alpha و التمثلات.. السخرية من الواقع عبر المواقع

جيل Alpha و التمثلات..

السخرية من الواقع عبر المواقع

 

 

املت عليه قريحته زائدة للتعبير و بامتعاض عن رفضه. توجهات لا يعلم في الأصل دلالاتها، جُنحة بدل وظيفة ،كأنه يريد كسر قيد غِلال. مقاربات فاشلة لتصور المُستقبل الذي نبني به حاضرنا.

 

“بغيت نولّي شووڥار “..

 

اولى التعاليق على الصفحات الأوسع انتشارا اختلط عليها الفرح بالقرح وسط المتابعين ، بتعبير داهية من الجيل الفا Alpha، الذي عربَد داخل اسوار المدرسة، استطاع الطفل مساعدة الجميع في صياغة السؤال جهراً ،ماذا أريد ؟

 

كفاية ؟

 

الطفل يريد أفضل من هذا الفيديو المصور ،يريد هو ايضا من يفهم برامجه المستقبلية ،لن نسأل عمن صور من وراء القضبان الحديدية ، اكيد أن هناك سؤال مطروح ،ماذا تريد أن تكون ؟ لكن:

من سأل ؟

من يتساءل؟

أتفق الجميع على إجابة شافية ؟

 

يتفق الجميع على ان الأجيال الصاعدة التي عايشت كورونا و الحجر الصحي وعودة الحياة بعد التأثيرات الجانبية على المجتمع ككل ،اثرت في تصوراتنا ككبار لفهم تصورات الحياة لدى الأطفال اللذين عايشو معنا الآثار السلبية لتأثيرات الكوارث… .

 

و لانهه أمضى الكثير من الوقت في المنزل ، وتغيب عن المدرسة خلال فترة الحجر ، وتأثرت حياته الاجتماعية بسبب التباعد الاجتماعي ،شانه في ذلك شأن أقرانه من الجيل Alpha.

لكن يبقى هناك جانب إيجابي بالنسبة لهذا الجيل ، و يكمن في تحسن نظام ألفا الغذائي والنظافة والصحة العامة ، لأنهم كانوا يتناولون وجبات مغذية وينامون أكثر من أجل صحة أفضل، وهذا ما سيشكل دافعا للتعبير عن رغباتهم باندفاع و جرأة.

 

هناك الكثير في كل جيل أكثر من ذلك ، مع صفات وظروف فريدة يجب دائمًا مراعاتها واحترامها. معرفة التواريخ والأحداث التقريبية التي تميز كل جيل يمكن أن تساعدنا جميعًا على فهم المزيد عن أنفسنا. من المهم ملاحظة أن خصائص المجموعات ليست عالمية بالكامل. هناك قدر كبير من التنوع داخل كل جيل ، وقد لا يشترك الأفراد في كل جيل في جميع الخصائص المرتبطة بفوجهم.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحدود بين الأجيال ليست واضحة دائمًا.

 

لكن تعبير هذا الطفل العفوي كأنه يتهم الجميع “بغيت نولي شووڥار” كأنه يتهمنا جميعاً بالسرقة و محاولة اخفائنا للحقائق الغير مُعلنة.

 

اعتبارًا من عام 2023 ، يبلغ أكبر طفل من جيل ألفا 13 عامًا.من المحتمل أن يكون ألفا الجيل الأكثر تحوّلًا حتى الآن ، على الأقل حتى وصول جيل Beta الذي سينظاف إلى السبعة ملايير من البشر.

 

ومن المؤكد أن الآباء و الأساتذة يشعرون بالفخر والشرف للمساعدة في إرشادهم لاتخاذ أفضل الخيارات الممكنة.

 

من المحتمل ألا يستخدم جيل ألفا المراهقون والبالغون التطبيقات والهواتف المحمولة بالطريقة التي نستخدمها بها اليوم. مع بداية ميتافيرس و التحولات التي يرسمها الذكاء الاصطناعي ، من المحتمل أن يقضوا الكثير من الوقت في استكشاف العالم الافتراضي عبر نضارات الواقع المعزز و التفاعلي .

 

من منظور أوسع:

سيكشف جيل Alpha تخبطنا في رسم تصورات عالم متسارع إن لم نواكب فهمه للعالم من خلال تمثلاته للحياة.

 

أجيال,

جيل_ألفا,

تربية_تعليم,

المدرسة_العمومية,

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)