خمس خطوات لتعزيز خمور علامتك التجارية بمواقع التواصل الاجتماعي.

خمس خطوات لتعزيز خمور علامتك التجارية بمواقع التواصل الاجتماعي.

تشير التوقعات إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي سيكون لديها حضور اقوى مع حلول 2027. في المجتمع العالمي يوجد حاليًا أكثر من 4.2 مليار مستخدم نشط على هذه الشبكات الإجتماعية.

في ضوء هذه التوقعات تنتقل عادات تسوق المستهلكين بشكل أكبر نحو الفضاء على الإنترنت، كما فقدت الوسائط التقليدية أي تأثير على زيادة حركة المرور أو زيادة العملاء المحتملين أو تشجيع ولاء العملاء الحاليين.

لهذا السبب، صار لزامًا على علامتك التجارية أن تستثمر الوقت والموارد اللازمة لتحقيق حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي.

فيما يلي خمسة أسباب لتحقيق حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يُنجِح علامتك التجارية :

1 استراتيجية تسويق فعالة:
من المعروف أن وسائل التواصل الاجتماعي هي إعلانات مجانية لعلامتك التجارية.
حتى إذا كنت تدفع مقابل المنشورات المعززة على الفيسبوك أو الإنستغرام فإن تكلفتها لا تزال عادة أقل من حملة تسويق رقمية كاملة.
كذلك، إذا كان لديك حساب نشط على وسائل التواصل الاجتماعي فغالبًا ما يكون أكثر فاعلية لأنه يسمح للأشخاص بمشاركة منشوراتك مع الآخرين، مما يزيد من فرص وصولك وانتشارك.

2 تعزيز رؤيتك على محركات البحث:

يؤدي إنشاء حسابات نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة تفاعل المستخدمين وحركة المرور الى موقع الويب، ولكنه يساعد أيضًا في تعزيز موضع نتائج البحث .
إنه ليس عاملاً مباشرًا في استراتيجية تحسين محركات البحث، ولكنه يثبت لـ Google أن علامتك التجارية لها قيمة، وهو أمر بالغ الأهمية للحصول على نتائج بحث أفضل و اعتماد Google (العلامة الزرقاء).
و هذا يعني أن تضمين القليل من مُحسّنات محرّكات البحث الاستراتيجية عند إنشاء محتوى قناة اجتماعية جذابة يمكن أن يساعد المزيد من الأشخاص على التواصل مع ملفات تعريف علامتك التجارية، وزيادة المشاركات والتعليقات.

3 إضافة لمسة إنسانية على علامتك التجارية:
تُظهر التفاعلات الإيجابية لجمهورك أن شركتك تتكون من أشخاص حقيقيين يشبهونهم تمامًا، مما يعزز “اتصالك البشري” وولاء العملاء ،و كسب الثقة.

4 خلق مجتمع بين جمهورك المستهدف:
كل علامة تجارية ناجحة لديها مجتمع علامة تجارية (Brand community). وهي المجموعة الأساسية من الأشخاص الذين يتعرفون على شخصية علامتك التجارية ويتشاركون العديد من السمات المهمة مع بعضهم بعضًا.
من الشائع أيضاً أن العلامات التجارية التي يمكن أن تخلق مجتمعًا قويًا تكون قادرة على تحويل نفسها من مجرد واجهة متجر إلى أسلوب حياة.
كما ان المجتمعات هي المكان الذي تقوم فيه بتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين. عندما يشعر الناس أنهم ينتمون إلى شيء أكبر من أنفسهم، يكونون أكثر ميلًا إلى التأثر به في نمط الحياة ومشاركته مع الأصدقاء والعائلة.

5 اجعل اسمك على طليعة أذهان العملاء:
تشير الإحصائيات إلى أن 55% من المستهلكين يتعرفون على الأعمال التجارية الجديدة لهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
عندما يشعر الناس أن العلامة التجارية تراهم وتسمعهم، فمن المرجح أن تكون هذه العلامة التجارية أول ما يتبادر إلى أذهانهم عند إجراء عملية شراء أو توصية.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)