دخان أسود سام ينتشر في الجو فوق رؤوس ساكنة مدينة قنيطرة

صلاح الدين السنهوري 

أفادت مصادر محلية بمدينة القنيطرة، أن دوخان أسود ينغص على ساكنة المدينة كل يوم، وهذا الأمر  يزداد الوضع تأزما مع اجتثاث وقطع العديد من المساحات الشاسعة من الغابات والمساحات الخضراء المحيطة بالمدينة.

وأضاف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبر نداءات استغاثة أطلقت بتدخل وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، لإيجاد حل لهذه المعضلة التي تهدد حياة المواطنين كل يوم. و نشر صورا تكشف تلوث الهواء في مدينتهم خلال هذه الأيام، منبهين إلى ضرورة إيجاد حل جدري وعاجل لانبعاثات المصانع بالمدينة التي أصبحت منذ بضع سنوات وجهة مفضلة لرؤوس الأموال، بحكم قربها من العاصمة الرباط،

و أشار أن هذا الوضع المأساوي إحدى أكثر المدن خطورة على صحة الإنسان وبيئته، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسب أمراض الربو وتعفنات المسالك التنفسية وداء الرمد في صفوف المواطنين وخصوصا الأطفال حديثي الولادة.

يذكر أن عدة جمعيات بيئية راسلت في وقت سابق كلاً من عمالة إقليم القنيطرة، والجماعة الترابية بالقنيطرة، ووزراة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة، عبر مراسلات رسمية تطالب من خلالها بفتح تحقيق عاجل والحصول على المعلومات حول مصدر الغبار الأسود الذي أصبح يستشري في عدد من مناطق مدينة القنيطرة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)