“ريمونتادا” مانشستر سيتي تتوجه بلقب الدوري الانجليزي بعد تنافس مثير مع ليفربول

كريم أخنخام –

أحرز فريق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022، بعد “ريمونتادا” تاريخية في جولة الحسم أمام فريق أستون فيلا بنتيجة (3-2)، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب “الاتحاد”.

ولم يمنع تقدم أستون فيلا بهدفين نظيفين، لاعبي المدرب الإسباني بيب غوارديولا من تسجيل عودة قوية في آخر ربع من المباراة، عن طريق كل من إلكاي جوندوجان، ورودريجو هيرنانديز وجوندوجان مرة أخرى في الدقائق 67، و78، و81 على التوالي.

النتيجة حسمت لقب الدوري الإنجليزي لصالح “السيتي” برصيد 93 نقطة جمعها من الفوز في 29 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 99 هدفاً وتلقي 26.

بينما جاء أستون فيلا في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 19 مواجهة وتسجيل 52 هدفاً وتلقي 54.

في المقابل، اكتفى ليفربول بالوصافة رغم فوزه على فريق ويلفرهامتون بثلاثة أهداف لهدف ضمن نفس الجولة، حيث كان رفاق الهداف المصري محمد صلاح يمنون النفس في هدية من فريق أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد، وهو الأمر الذي لم يتحقق لهم.

وتمسك بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالحصول على لقب الدوري الإنجليزي، من أجل تعويض الإخفاق الكبير الذي تعرض له الفريق بخسارة 3 ألقاب هي دوري أبطال أوروبا بالخروج المرير أمام ريال مدريد من دور الـ 8، بالإضافة إلي كأس رابطة المحترفين وكأس الإتحاد.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)