زيارة تفقدية للحالة الصحية للسائق المغربي المصاب بجروح الإعتداء الشنيع بمالي

قامت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية ديميناتا سانغاري اليوم الإثنين، رفقة سفير صاحب الجلالة ببماكو السيد حسن الناصري، بزيارة السائق المغربي الذي أصيب بجروح في الإعتداء الإجرامي، و هو يرقد بإحدى المصحات ببماكو. حيث اطمأنت الوزيرة المالية على صحة السائق المغربي و على ظروف علاجه و سألت عن حالته الصحية الطاقم الطبي المكلف.
وكانت الحكومة المالية، على لسان وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد اللاي ديوب، قد قدمت التعازي الى السفير ببماكو في وفاة السائقين المغربيين اللذين قتلا في هذا الإعتداء وعبرت عن تضامنها. كما أكدت عزمها على إجراء تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث ومتابعة منفذيه.
وكان سائقان مغربيان قد قتلا بالرصاص من قبل عناصر مسلحة فيما أصيب آخر بجروح ونجا سائق رابع، يوم السبت على مستوى بلدة ديديني على بعد 300 كلم من العاصمة المالية بماكو، بينما كانوا متوجهين بشاحنات محملة بالبضائع الى العاصمة المالية.
ووقع الحادث عندما اعترضتهم مجموعة مسلحة من عدة أفراد كانوا مقنعين ويرتدون واقيات من الرصاص ولديهم أجهزة اتصال لاسلكي فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة. كما أنهم لم يقوموا بسرقة أية أغراض إذ لاذوا بالفرار مباشرة بعد ارتكاب جرمهم.
ومن وجهة أخرى تتواجد بأحد مستشفيات بماكو جثث السائقين المتوفين في انتظار استكمال الإجراءات المعتادة في مثل هذه الحالات التي باشرتها مصالح السفارة المغربية منذ يوم أمس الأحد لنقلها الى أرض الوطن.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)