ساكنة مدينة تامنصورت تعاني من مشكل تغيير لون الماء و رائحته و هذا يسبب أضراراً لساكنة 

صلاح الدين السنهوري

أصدر بلاغ من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش، أن  لون الماء تغير كذالك رائحته ومذاقه و ساكنة مدينة تامنصورت بجماعة حربيل عانت خلال هذه الفترة.

وطالبت الجهات المختصة على مستوى جماعة حربيل باتخاذ الإجراءات الكافية لتأمين هذه المادة الأساسية لدواوير الجماعة خصوصا دوار ايت بلا وسعيد وايت بوشنت واعادة هيكلة شبكة التوزيع بها بشكل جدري بعيدا عن سياسة الترقيع والرفع من درجة الصبيب وبمعايير الوفرة والجودة والصحة المطلوبة. 

و ساكنة تامنصورت تعبر عن استيائها من ذلك وخشيتها من تداعياته الصحية، خاصة وأن المكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الماء، يلتزم الصمت، علما أن حق الحصول على الماء بشكل جيد وصحي منصوص عليه في الفقرة 1 من المادتين 11 و 12 , من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية و الثقافية.

و طالبت الجمعية الحقوقية من المكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الماء بتقديم تفسير وتوضيح على مشكل التي تعاني منها الساكنة ، ومدى انعكاس ذلك على الأمن الصحي والغذائي للمواطن، ودعت المكتب الوطني وكل الجهات المعنية إلى التواصل الدائم مع الساكنة لتبديد توجساتها، وتقاسم المعلومة وتعميمها عبر حملات اعلامية وبكل الوسائل المتاحة، خاصة واننا نعيش على وقع ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)