سخانات ماء مغربية الصنع رفيقة بالبيئة وآمنة قريبا بالسوق الوطني.

سخانات ماء مغربية الصنع رفيقة بالبيئة وآمنة قريبا بالسوق الوطني.

استقبلت منطقة عين الجوهرة الصناعية في تيفلت مراسيم الإنطلاقة لأشغال تشييد مصنع “MYSOL CES”، المتخصص بصناعة سخانات المياه الصديقة للبيئة التي طورها باحثون وخبراء محليون.
المصنع الأول من نوعه في المغرب، و الذي سيسمح بتوفير هذا المنتوج للسوق المحلية مبدئيا ،خصص له استثمار بقيمة 60 مليون درهم لإنجاز الشطره الأول منه في غضون أربعة أشهر.

انطلاقة الاشغال بالمصنع حضرها وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور، بحضور الفاعلين في قطاع الصناعة،

مشروع، يندرج في خطة المملكة للحد من التلوث و في إطار التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تعزيز السيادة الصناعية والطاقية للمملكة مستقبلا، سينتج المصنع الجديد 40 ألف وحدة من سخانات المياه بالطاقة الشمسية سنويا بعلامة “صنع في المغرب”.
و عن هذا المشروع الرائد قال وزير الصناعة انه سيسمح بخلق تخصصات صناعية خضراء جديدة تنافسية وذات قيمة مضافة عالية، داعيا المقاولات الى أن تستكشف الحقل الغني بالفرص غير المحدودة التي يتيحها هذا القطاع لتحديد وتطوير فروع جديدة واعدة والانفتاح على السوق الوطنية .

كما أشاد الرئيس التنفيذي للشركة المبتكرة لهذا المنتوج (Gi3 ) المختصة في الابتكار الأخضر، أن مصنعها Mysol سينتج مبدئيا 40000 وحدة سنويا قبل أن ينتقل هذا العدد إلى 90.000 وحدة، موجهة للسوق الوطنية وللتصدير إلى الشرق الأوسط وأوروبا وافريقيا جنوب الصحراء.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)