ضبط أقراص صلبة و أجهزة كمبيوتر بمنزل رجل عصابات يعيد قضية مقتل 2Pac للبحث.

ضبط أقراص صلبة و أجهزة كمبيوتر بمنزل رجل عصابات يعيد قضية مقتل 2Pac للبحث.

 

عندما نتحدث عن تاريخ الموسيقى وثقافة الهيب هوب، فإننا لا نستطيع تجاهل شاكور توباك 2Pac ، المغني والممثل الأمريكي الذي كان له تأثير كبير على هذا النوع من الموسيقى. وللأسف، فإن حياة توباك انتهت بشكل مأساوي، عندما توفي نتيجة إصابته بجروح بالغة في حادثة إطلاق نار أنهى موهبة غنائية مذهلة قادرة على كتابة كلمات مؤثرة وصادقة، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة حتى بعد اغتياله. كما كان لتوباك رؤية فنية قوية وكان يستخدم موسيقاه لنقل رسائل اجتماعية وسياسية قوية.

في 7 سبتمبر 1996، بعد حضور مباراة الملاكمة بين مايك تايسون وبروس سيلدون، تعرض توباك لمحاولة اغتيال في لاس فيغاس. أُطلقت النيران عليه من سيارة مجهولة، وتعرض لإصابات خطيرة في الصدر والبطن والحوض والفخذ. تم نقله إلى المستشفى وأجريت له عملية جراحية، لكنه توفي في 13 سبتمبر نتيجة تعقيدات صحية ناجمة عن الإصابة.

مقتل توباك تسبب في صدمة كبيرة لمحبيه ولصناعة الموسيقى حينها. كان توباك قد تحول إلى رمز ثقافي للشباب، وكان له صوتًا قويًا يعبر عن الظلم .

الخبر الجديد في قضية نجم الهيب هوب هذا الأسبوع هي مذكرة قضائية توصلت بها شرطة لاس فيغاس ، للبحث عن أدلة جديدة في جريمة قتل توباك شاكور التي لم تُحل عام 1996، تستهدف المذكرة التي ينتظر منها فك خيوط الجريمة منزل أحد أفراد العصابة المزعومين. الذي كان قد تم التحقيق معه في البداية من قبل الشرطة في لوس أنجلوس ولاس فيغاس حول مقتل شاكور، لكن تم تبرئته بعد إنكار المشاركة.

ليقع البحث الجديد هذا الأسبوع في المنزل في ضاحية هندرسون لاس فيجاس، (32 كم) خارج المدينة حيث تم إطلاق النار على شاكور.المنزل الذي تم تفتيشه يوم الاثنين يخص دوان كيث ديفيس ، 60 عاما ، الذي قيل إنه كان داخل سيارة تقل المُسلح .ونفى ديفيس في وقت السابق أي تورط له ، لكنه تحدث أيضًا عن تواجده في مكان الحادث. لم يتم إجراء أي اعتقالات في القضية حتى الآن لكن شرطة فيغاس صادرت أقراص صلبة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

يُزعم أن ديفيس ، المعروف أيضًا باسم “Keefy D” أو “Keffe D” ، ينتمي إلى عصابة الشوارع South Side Compton Crips.
في مقابلته مع الشرطة ، قال إن الطلقات القاتلة أطلقها ابن أخيه ، أورلاندو أندرسون ، الذي كان في شجار مع شاكور في نفس ليلة مقتله ، والذي قُتل في وقت لاحق في جريمة منفصلة.

و جاء هذا التحقيق بعد دعوة من محقق شرطة لوس أنجلوس السابق الذي أجرى المقابلة لاعتقال السيد ديفيس في عام 2019.
وهو المحقق الذي احيا القضية بعد تصريحات لشبكة CBS قال فيها إن هناك أدلة كافية لاعتقال ديفيس، مضيفًا أنه “يتباهى بمقتل توباك ، ويجني المال من التباهي ويسخر من تطبيق القانون”.

ففي العام 2018 شارك وثائقي على نيتفليكس وفي كتاب اصدره في العام 2019، أشار السيد ديفيس إلى أنه كان داخل السيارة مع المسلح الذي قتل شاكور. في عام 2009، تحدث السيد ديفيس إلى شرطة لوس أنجلوس حول مقتل المغني سيئ السمعة. وعرض تفاصيل عن جريمة القتل في شاكور بموجب اتفاق غير الادعاء.

لكن مذكرة البحث المتداولة بوسائل إعلام أمريكية اظهرت أن الشرطة كانت تبحث عن “ملاحظات وكتابات ودفاتر ووثائق أخرى مكتوبة بخط اليد أو مطبوعة تتعلق ببرامج تلفزيونية وأفلام وثائقية وحلقات على موقع يوتيوب ومخطوطات كتب وأفلام تتعلق بمقتل توباك شاكور”.ومن بين الأشياء التي تم ضبطها حتى الآن أقراص صلبة وأجهزة لوحية وأجهزة كمبيوتر محمولة قد تغير من مسار التحقيقات.للكشف عن حقيقة مقتل شاكور ، الذي تم تصميم اسمه الفني على أنه 2Pac من قبل العصابات التي استقطبته في بداياته، ليستمر بدونها في إصدار الأغاني الناجحة بما في ذلك California Love و All Eyez on Me و Changes و I Ain’t Mad at Cha.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)