طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة يقاطعون الدخول الجامعي بسبب التعليم عن بعد

كريم أخنخام

أصدر مكتب طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة؛ بلاغاً احتجاجياً؛ عبر فيه عن استيائه من المقاربة التي تنهجها إدارة المعهد بخصوص الأزمة الوبائية الحالية، ومعلناً من خلاله مقاطعة الدخول الجامعي وخوض وقفة احتجاجية ضد القرارات التي اعتبرها مجحفة.

وجاء في البلاغ؛ أن المعهد اعتمد منذ سنة ونصف على نمط التعليم عن بعد كوسيلة للحد من انتشار فيروس كورونا، وهي المدة التي انخرط فيها طلبة المعهد في نفس العملية بشكل إيجابي.

وشدد البلاغ على أن الطلبة تفاجؤوا بقرار الإدارة الذي يرمي إلى الإستمرار في اعتماد نمط التعليم عن بعد، رغم صدور بلاغ من وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي في وقت سابق، يؤكد أن التعليم الجامعي للسنة الحالية سيكون حضوريا. وهو الأمر الذي آثار موجة من الإستنكار والإستياء في صفوف الطلبة، خاصة أن “أكثر من 92% من الطلبة استجابوا لنداء عملية التلقيح” .

وتسائل بلاغ المكتب عن “خلفية تقصير الجهات المسؤولة” في ضمان عودة التعليم الحضوري للمعهد، مؤكدا على أهميته في تكوين مهندسي وبياطرة الغذ. إلى ذلك استغرب المكتب عن اعتماد التعليم الحضوري في مؤسسات أخرى وإقصاء معهدهم من الإجراء، بدون أية مبررات موضوعية.

وخلص البلاغ إلى أن طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، قرروا مقاطعة الدخول الجامعي بشكل مفتوح إلى حين ” تحقيق مطلب التعليم الحضوري لجميع المستويات”. وكذلك خوض وقفة احتجاجية سلمية أمام المعهد يوم ال-4 من أكتوبر المقبل على الساعة الثانية عشرة صباحا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 1 )
  1. Elmehdi :

    كل التضامن مع الطلبة ..
    ما لا يأتي بالنضال ، يأتي بالمزيد من النضال ..

    0

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)