غوغل تدخل المنافسة مع ChatGPT على الذكاء الاصطناعي.

غوغل تدخل المنافسة مع ChatGPT على الذكاء الاصطناعي.

 

أحدث محرك البحث الجديد ChatGPT القائم على الذكاء الاصطناعي ضجة عالمية بالتكنلوجيا، يكفينا أن نرى عدد مستخدميه الذي تجاوز المائة مليون في غضون فترة القصيرة.

لكن في الركن القصي هناك نجد جوجل أكبر المنزعجين من هذه الضجة و كما ذكرنا في المقال المرتبط السابق ،هناك تستر شديد على المشروع القادم لشركة غوغل.

ليسدل غوغل اخيرا يوم الاثنين الستار عن منتجها الجديد Bard، وهو محرك بحث مماثل لـ ChatGPT يعتمد هو الآخر على الذكاء الاصطناعي، وستتيح غوغل منتجها Bard للمختصين في البداية للاختبار، مع وجود خطة لإتاحته للعامة في الأسابيع المقبلة.

ووفقًا لما جاء في منشور غوغل يمكن استخدام Bard لمقارنة بين فيلمين رشحا لجائزة الأوسكار، أو الحصول على وصفة غداء بناءً على ما هو موجود في ثلاجتك.

أهمية الخبر هذا الإعلان هو أنه جاء في لحظة مفصلية تحدد مستقبل غوغل، فقد أثار الانتشار الواسع لـChatGPT الذعر لدى عمالقة التكنولوجيا. فلم يتوقف الأمر على مسألة الانتشار وحدها، فحتى الإجابات التي أتى بها المتصفح الجديد كانت دقيقة ومفيدة أكثر من طريقة البحث التقليدية.

جدير بالذكر و لا يخفى على احد حجم وقوة محرك البحث غوغل، نترقب نتيجة المواجهة التقنية بين العملاقين غوغل و مايكروسوفت، لأن الأخير مستثمرة فيChatGPT.

كما من المتوقع أن تدمج مايكروسوفت أداة ChatGPT مع منتجاتها الحالية، أو حتى مع متصفحها الرديء Bing.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)