فضيحة تهز مجلس القنيطرة.. اتهامات لمستشارين في الأغلبية باستغلال النفوذ للتلاعب بحصص البنزين ومطالب بفتح تحقيق في الملف

فضيحة تهز مجلس القنيطرة.. اتهامات لمستشارين في الأغلبية باستغلال النفوذ للتلاعب بحصص البنزين ومطالب بفتح تحقيق في الملف

المنظور بريس –

توصلت جريدة المنظور بريس من مصادرها بمعطيات وصور توثق لتورط فاضح لبعض المستشارين بالأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي لمدينة القنيطرة، في عمليات استغلال نفوذ قصد التلاعب بحصص البنزين.

وفي التفاصيل، أوضح المصدر أن مستشارين على الأقل بالمجلس الجماعي للمدينة، يقومون كل أسبوع بملء سياراتهم بكميات كبيرة من البنزين من شركتي النظافة المفوضتين لهما تدبير مرفق النظافة بالمدينة.

وأضاف المصدر أن “هذه الممارسات تصنف ضمن نطاق سوء استغلال السلطة وجرائم الأموال”، وهو ما يقتضي حسب المصدر “متابعة هؤلاء المستشارين على خلفية جرائم الأموال بالإضافة إلى عزلهم من مهامهم.

ويترقب الرأي العام تعليقا رسميا من مؤسسة المجلس الجماعي للقنيطرة، خاصة مع تداول على نطاق واسع فرضية تواطئ باقي المستشارين وكذلك رئاسة المجلس، خاصة أن هذه العملية الغير قانونية ليس الأولى من نوعها بالمدينة، في وقت أكد فيه مصدر جريدة المنظور بريس؛ “أنه لا يستطيع أن يجزم فيما إذا كان الرئيس متواطئ”، غير أنه أكد أن “العملية لا يمكن أن تتم دون استعمال اسم الرئيس”، مرجحا فرضية “التطاول عليه وعلى اختصاصاته”، رغم أن الأخيرة تبدو مستبعدة بحكم أن المستشارين ضمن فريق الأغلبية داخل المجلس، يشدد المصدر.

وتابع المصدر في إحاطة قانونية توضيحة لجريدة المنظور بريس، إذ أكد أن القوانين والنصوص التشريعية المنظمة لاختصاصات الجماعات والمجالس الترابية وخاصة القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، كان حاسماً في مثل هذه النوازل. وشدد أن الرأي العام ينتظر تفعيل المساطر القانونية ضد كل من ثبت تورطه في هذا الملف.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)