فوائد التقليل من الجبن يخرج جسمك من متاهة الكثير من هذه المشاكل الصحية.

فوائد التقليل من الجبن يخرج جسمك من متاهة الكثير من هذه المشاكل الصحية.

 

قالت أخصائية التغذية ، الطبيبة الأميركية أكوا وولبرايت، في حديثها لموقع Eat This, Not That الأميركي، إن التخلي عن تناول الجبن يساعد على التخلص من الصداع النصفي ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
كما أكدت على أهمية التقليل من تناول الأجبان، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون والصوديوم، و قالت: “يمكن شراء أجبان ذات مذاق واضح وإضافة كمية قليلة منها إلى الطبق”. و أضافت: “كما يمكن استبدال الجبن المصنوع من حليب كامل الدسم بجبنة قليلة الدسم، وإذا أراد الشخص تقليل كمية الصوديوم التي تدخل الجسم، عليه تجنب تناول الأجبان الصلبة” . فيما قالت الطبيبة مايا بيلينغر، “إن التقليل من تناول الأجبان، يمكن أن يحسن حالة الجلد، لأن الجبن يزيد من إنتاج الزهم، الذي يسد المسام الجلدية ويسبب حب الشباب”.
وأشارت إلى أن عدم تناول الجبن يساعد على التخلص من الصداع والصداع النصفي الناجم عن مركب التيرامين الموجود فيه، كما يمكن أن يساعد على التخلص من الوزن الزائد.
و من جهة أخرى، حذرت الجمعية الألمانية للتغذية من الإفراط في تناول الجبن، بسبب احتوائه على الملح والأحماض الدهنية المشبعة التي تمهد الطريق لبعض الأمراض، واحتوائه على البروتين والكالسيوم.
و أضافت الجمعية أن الإفراط في تناول الجبن يتسبب في رفع مستوى الكوليسترول بالدم، الذي قد يؤدي إلى انسداد الشرايين والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)