فورة الإنفاق السعودي على نجوم الكرة …ما في مستحيل

فورة الإنفاق السعودي على نجوم الكرة …ما في مستحيل

 

 

 

تستحق سوق الانتقالات الكبيرة نحو المملكة العربية من أوروبا تسليط الضوء عليها: كريم بنزيمة من ريال مدريد إلى الاتحاد ؛ ساديو ماني من بايرن ميونيخ الى النصر. الرياض محرز من مانشستر سيتي إلى الأهلي. نجولو كانتي من تشيلسي إلى الاتحاد. روبن نيفيس من الذئاب إلى الهلال. سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش من لاتسيو إلى الهلال. وثلاثي فابينيو وروبرتو فيرمينو وجوردان هندرسون من ليفربول إلى الاتحاد والأهلي والاتفاق على التوالي و اخيرا بونو و نيمار نحو الهلال.

 

حاول الهلال أيضاً التعاقد مع زميله البرازيلي في فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي. كما ورد أنهم كانوا مهتمين أيضًا بالأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اختار الانضمام إلى إنتر ميامي في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

 

انتقالات بالجملة و تحويلات بملايين الدولارات لخزائن الأندية الأوروبية ،جعلت تصريحات كريستيانو رونالدو تبتعد عن الدهشة عندما توقع ، بعد شهور فقط من انتقاله إلى النصر ، أن يكون دوري المحترفين السعودي أحد أفضل خمسة دوريات في العالم في غضون بضع سنوات.

 

فسرعان ما أظهرت التطورات الأخيرة أن ملاحظات النجم البرتغالي صحيحة.

 

وسبق لرونالدو أن صرح للقناة الرياضية السعودية SSC أن دوري روشن سيكون من بين أفضل خمس بطولات في العالم لكنهم بحاجة إلى الوقت واللاعبين والبنية التحتية. لكنني أعتقد أن هذا البلد لديه إمكانات مذهلة ، ولديهم أناس رائعون والدوري سيكون رائعًا ، في رأيي “.

 

إنه رأي كرره منذ ذلك الحين بثقة ، وفي كل مرة يفعل ذلك ، يبدو إيمانه أكثر وأكثر.

 

في 18 يوليو ، أثناء وجوده في إسبانيا مع زملائه في فريق النصر لمعسكرهم التدريبي قبل الموسم ، ضاعف رونالدو من تعليقاته.

كيف لا وهو يجني الملايين من كل تغريدة على انستغرام يضخها في حسابه صندوق الاستثمار السعودي. لقد التزم رونالدو بمغامرته السعودية ورفض العديد من البطولات الأوروبية ودوري كرة القدم الأمريكية ، المنزل الجديد لمنافسه ليونيل ميسي .

 

لقد فقدت اوربا الكثير من الجودة ،الوحيد الذي يعد الأفضل الان هو الدوري الانجليزي الممتاز ،انه متقدم على جميع الدوريات الأخرى من وجهة رونالدو دائما.

 

و بالنظر إلى عدد التعاقدات الاخيرة لنجوم الدوريات الأوروبية من قبل الأندية السعودية الرائدة خلال الميركاتو الصيفي،يمكن تسريع وثيرة توقعات النجم البرتغالي لسنوات قليلة حتى يصبح دوري روشن الأفضل.

 

فبعد خصخصة و دعم الفرق السعودية ماليا، من قبل صندوق الاستثمار العام في البلاد، يمكن للفرق الان اختيار اللاعبين في ذروة حياتهم المهنية.

 

كما أن الاهتمام العالمي بالدوري قد ارتفع بالفعل ،حيث التحقت محطات البث الدولية أيضا بموجة انتقال الاهتمام الجماهيري لدوري روشن ،عبر عقود خدمة البث المباشر و والحقوق الحصرية و الرقمية لنقل مباريات الدوري.

فحتى الوقت الحالي لا يوجد تأثير سلبي على الشعور بالتفاؤل و الإيجابية الذي يجتاح الكرة السعودية.وحدها الاندية الاوربية و خاصة بالدوري الانجليزي تشعر بالقلق حول موعد انتهاء فورة الانفاق السعودي على الكرة التي ستنتهي في السابع من سبتمبر بعد اسبوع من انتهاء الميركاتو في أوربا.

 

الدوري_السعودي,

كرة_القدم,

ميركاتو,

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)