في  معرض فردي لها،  تعانق الفنانة التشكيلية إيمان المزكلدي  بلوحاتها جمهورا متعطشا للفن.

دنيا الحجاجي

بمناسبة ليلة المتاحف و الأروقة الفنية، عرفت قاعة الفنون قرب باستور بوجدة يوم 22 يونيو 2022 افتتاح معرض تشكيلي للفنانة إيمان المزكلدي، حيث حضر جمهور غفير اشتاق للفن و لزيارة المعارض الفنية. و يستمر المعرض إلى غاية 17 يوليوز 2022.
هي فنانة تشكيلية تسعى دوما للبحث عن ذاتها، تجتاحها رغبة دائمة للرسم و التعبير عن كل ما تحس به  بفضل تفاعلاتها الداخلية و مع محيطها الخارجي.


أعمالها عبارة عن بورتريهات على الطريقة البيكاسوية التكعيبية، حيت يعبر اللون مثله مثل الشكل. تتساءل عن ماهية الحياة و الوجود بها بألوان تبعث الأمل و تمحوا الألم.
في حوار لها مع المنظور بريس، صرحت الفنانة إيمان المزكلدي كل تلقائية عن ولعها و شغفها للفن. و أكدت قائلة :” كان عنوان معرضي éclats و قد نظم بمناسبة الاحتفاء بليلة المعارض و قاعات العرض، و كان معرضا ناجحا بحضوره.”
كما تحدثت عن تيمة لوحاتها قائلة: “موضوع اللوحات دائما يتحدث عن مكنونة الاشخاص الذين أتعامل معهم او يتعامل معهم غيري احاول من خلالها فهم تصرفاتهم و طريقة تفكيرهم هل هي مرآة لواقعهم المعاش ام شيء آخر ؟
الفن هو طريقتي لمعالجة نفسي من الطاقات السلبية التي يعيشها الناس في زمننا هذا ، و هو نفس آخر آخذه حينما ينتهي نفسي ، فالفن ملجأ و علاج.
الفن هو ملكة أو مجموعة من الاشياء تأخذ ممارسها من جميع النواحي من حيث شخصه و محيطه و اشتغالاته.
فحينما ارسم أحس أن العالم صغير خارج مرسمي و وحدها لوحتي كبيرة.”
كما أكدت بخصوص أسلوب اشتغالها قائلة :” أسلوبي الفني جاء من اللا شعور و من الهام من فنانين أخرين وجدت نفسي في هذا الاسلوب الذي يمكنني من التعبير عن نفسي و عن غيري.”

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)