قوات فاغنر تعود لقواعدها .

خيانة لم تستمر ..

قوات فاغنر تعود لقواعدها .

 

 

 

رئيس مجلس إدارة فاغنر ، يفغيني بريغوزين ، سوف “يغادر إلى بيلاروسيا” ، وسيتم إسقاط الدعوى الجنائية المرفوعة ضده. أعلن ذلك المتحدث باسم الكرملين ، دميتري بيسكوف ، مساء السبت ، معلقا على الصفقة التي أبرمت مع بريغوجين بوساطة رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.

 

انتفاضة فاجنر و التي وصفها بوتن بالخيانة استمرت قرابة يوم ، بدأت بالمطالبة باستقالة وزير الدفاع سيرجي شويغو ورئيس هيئة الأركان العامة فاليري جيراسيموف ، وانتهت بالقبض على روستوف ومسيرة إلى موسكو ، على النحو التالي من كلام بيسكوف. ، لم يؤد إلى تحقيق أهداف بريغوينن المؤسس.

 

وقال بيسكوف إن موضوع التعديلات في وزارة الدفاع لم يناقش مع رئيس فاجنر ، مضيفًا أن “هذه القضايا هي من صلاحيات واختصاصات القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

قال أيضا”تم الاتفاق على عودة فاغنر الى معسكراتهم”

ومنهم من يرغب في ذلك سيوقع عقودا مع وزارة الدفاع. وهذا ينطبق على الجزء الذي لم يشارك في هذه الحملة. ونقلت انترفاكس عن بيسكوف قوله: “أما بالنسبة لبقية المقاتلين فلن يضطهدهم أحد ، مع مراعاة مزاياهم في الجبهة”.

 

في وقت سابق ، فتح مكتب الأمن الفيدرالي قضية جنائية ضد بريغوزين بموجب المادة 279 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي (التمرد المسلح) ، وكان مقاتلو فاجنر بوتين خونة.

وفقًا لوسائل الإعلام الموالية للحرب ، قُتل 13 طيارًا في اشتباكات مع شركة فاغنر. وفقا لأوريكس ، فقدت قوات وزارة الدفاع طائرة من طراز Il-22 وطائرتي هليكوبتر للحرب الإلكترونية من طراز Mi-8 وطائرة هليكوبتر من طراز Mi-35 وطائرة هليكوبتر هجومية من طراز Ka-52 Alligator ومركبة مقاتلة من طراز Tiger ومركبة عسكرية من طراز KamAZ في اقل من يوم.

وبحسب بيسكوف ، فإن ضمان أن يتمكن بريغوجين من المغادرة إلى بيلاروسيا هو “كلمة الرئيس”.

لم يعلق بريغوجين نفسه على “اتفاقية السلام” مع الكرملين ، لكن قواته غادرت روستوف . وقال حاكم منطقة روستوف فاسيلي غولوبيف إن طابور “فاغنر” “ذهب إلى معسكراته الميدانية”.

وقال بيسكوف أيضا إن نظام عمليات مكافحة الإرهاب المطبق في موسكو و جوارها “سيلغي في المستقبل القريب جدا”.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)