كم تحتاج من المال لتتقاعد قرير العين.

كم تحتاج من المال لتتقاعد قرير العين.

 

هو واحد من أصعب الأسئلة المالية التي تدور حول المبلغ الكافي للتقاعد بشكل مريح، خاصة بالنسبة لأولئك المستثمرين الذين يمضون معظم حياتهم المهنية في تعظيم أصولهم لأجل هذه اللحظة سواء كانت مبكرة أو في سن التقاعد.

ومع ذلك، فإن مسحًا لوكالة “بلومبيرغ” شارك فيه 553 مستثمرًا حول العالم، خلص إلى أن التقاعد المحقق للرضا يتراوح بين 3 ملايين و5 ملايين دولار، وفقا لأغلب المشاركين.

و بعد سؤالهم عن مقدار مدخرات التقاعد الكافية بالنسبة لهم، أجاب ثلث المستثمرين المشاركين بأن 3 ملايين دولار ستكون كافية و زيادة، وقال ثلث آخر إنهم يحتاجون إلى 5 ملايين دولار .

بعض الإجابات حول العالم والمبالغ التي يتطلعون إليها للشعور بأمان وراحة عند التقاعد جائت مختلفة بطبيعة الحال، حيث تعبر النسب المئوية عن حجم شريحة المستثمرين من إجمالي المشاركين في منطقتهم الجغرافية.

الغالبية في امريكا الشمالية تريد بين 3 و 5 ملايين بنسبة %31 و %42 على التوالي ،و في آسيا صرحت الغالبية بين 3 و 5 ملايين بنسبة %29,4 و %35,3 على التوالي, اما بالقارة العجوز فصرح %42,9 برغبتهم في 3 ملايين أما من يرغبون في خمسة ملايين فلم تتجاوز نسبتهم %23 ، و باتجاه القارة السمراء ارتفعت نسبة الراغبين بالثلاثة ملائم إلى %50 و ربع المستجوبين رغبوا في الخمس ملايين أما البقية فترغب في مليون دولار.

تتفاوت الرغبات حسب المناطق الجغرافية كما تتفاوت النسبة حسب كل منطقة بحسب الفوارق الاجتماعية و الوصول للثروة.

لكن معظم المشاركين أعربوا عن تفاؤلهم بالاقتراب من هدف التقاعد الخاص بهم مع نهاية عام 2023، مع زيادة في مدخرات التقاعد مقارنة بنهاية عام 2022.

في السنة الماضيو، أدى التضخم وتكاليف الاقتراض المتزايدة إلى إضعاف قيمة الأسهم، وبما أن أسعار السندات انخفضت أيضًا، تراجعت مدخرات حسابات التقاعد بنسبة 20% في الولايات المتحدة في المتوسط.

هذه السنة، يتوقع المستثمرون المحترفون والأفراد أن تستأنف الأسهم والسندات علاقتها التقليدية، من خلال التحرك في اتجاهين متعاكسين، حيث يعمل الدخل الثابت كتحوط لأي خسائر محتملة من الأصول ذات المخاطر العالية.

ولم يعرف المستثمرون المشاركون في المسح على وجه التأكيد ما إذا كان لديهم ما يكفي من المدخرات في نهاية المطاف، للحفاظ على أسلوب حياتهم عند التقاعد، حيث أبدى أقل من نصفهم فقط تأكيده لذلك بنسبة 100%.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)