مارك ميلي: المغرب بلد مستقر وحليف كبير للولايات المتحدة

مارك ميلي: المغرب بلد مستقر وحليف كبير للولايات المتحدة

رئيس أركان القوات المسلحة الأمريكية، الفريق أول مارك ميلي

وصف رئيس أركان القوات المسلحة الأمريكية، الفريق أول مارك ميلي، المغرب بأنه “شريك وحليف كبير” للولايات المتحدة وبلد مستقر في قارة ومنطقة تسعى إلى الاستقرار، خلال زيارته العمل إلى المملكة، وذلك برفقة وفد كبير.

وأكد المسؤول الأمريكي أن المغرب يعد شريكاً وحليفاً كبيراً للولايات المتحدة، ليس فقط على مستوى المنطقة، ولكن على مستوى القارة الأفريقية بأكملها، وذلك خلال تصريحاته للصحافة بعد لقائه وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد الطيف العوضي، واللقاء مع اللواء الفريق بلقير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية.

أبرز الجنرال الأمريكي المسؤول عن القوات المسلحة، مارك ميلي، عمق العلاقات الموجودة بين البلدين منذ أكثر من قرنين، معرباً عن رغبة بلاده في تعزيز وتوسيع هذه العلاقات مع المملكة المغربية، التي كانت أول دولة تعترف بالاستقلال الأمريكي، كما شدد على الاستقرار الذي تتمتع به المملكة في القارة الأفريقية والمنطقة.

 

وأشاد الجنرال مارك ميلي، بالعلاقات العسكرية “القوية والفعالة والممتازة” التي تجمع بين الولايات المتحدة والمغرب، مشيراً إلى التدريبات العسكرية “أفريكان ليون” التي تجري منذ حوالي 20 عامًا والتي أثبتت فاعليتها، بالإضافة إلى العديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالأمن الإقليمي.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)