مجموعة “لافارج-هولسيم” تحقق أرباحا جد مرتفعة تقدر بأربع مليارات

حققت مجموعة ” لافارج- هولسيم” المغربية نتائج جد ايجابية مع نهاية شهر يونيو الماضي ، رغم جائحة كرونا .

 وتعد هذه الشركة من أشهر المجموعات في إنتاج الإسمنت ، فقد سجلت خلال النصف الأول من السنة الجارية رقم معاملات بقيمة 4 ملايير درهم أي ارتفاعا بنسبة 25.6 في المائة مع نفس رقم المعاملات الذي سجلته سنة 2020 .

ولقد تجاوز أداء الشركة خلال النصف الأول من هذا العام ما تم تحقيقه حتى ما قبل الجائحة، حيث أن رقم المعاملات المسجل تجاوز ب200 مليون درهم رقم المعاملات الذي سبق أن سجلته “لافارج-هولسيم المغرب” سنة2019 مما يرسم عودة قوية لهذا القطاع . 

فيما تواصل المجموعة المضي على نفس هذا المنحى الإيجابي لأداء القطاع ،الذي يأتي متزامنا مع استعداد المجموعة لإعطاء الانطلاقة الفعلية لوحدتها الإنتاجية الجديدة بمدينة أكادير قبل متم سنة 2021 ،علما بأن هذا المصنع الذي كلف غلافا استثماريا يناهز ثلاث ملايير درهم ،تقارب قدرته الإنتاجية 1.6 مليون طن من الإسمنت.

ويعتمد المصنع الجديد على أحدث التكنولوجيات، لا سيما في مجال حماية البيئة، كما يتوفر على منصة لتثمين النفايات المنزلية التي ستتم معالجتها وفق الاتفاقية التي وقعتها المجموعة خلال السنة الجارية مع السلطات والجهات المحلية المعنية.

وقد أجرت المجموعة في يونيو الماضي، تجديدات على وحدتها الإنتاجية بسطات، بحيث تصل إنتاجية هذه الأخيرة إلى 1.7 مليون طن من الإسمنت في السنة. كما يتوفر مصنع الإسمنت “لافارج هولسيم المغرب” بالمدينة على محفظة متنوعة من المنتجات التي تمكنه من تلبية مختلف احتياجات الجهة،سواء تعلق الأمر بمتطلبات المباني الفردية أو المجمعات العقارية أو المشاريع الكبرى للبنيات التحتية مثل المنشآت الهندسية للطريق السيار برشيد/بني ملال أو نفق الأوداية الذي يتطلب نوع خاص من الإسمنت.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)