مختصر أخبار العملات الرقمية ليوم 16 يوليو

فلاديمير بوتين يوقع على مشروع قانون لحظر استخدام العملات المشفرة كوسيلة للدفع داخل روسيا. حيث يشمل هذا الحظر أي نقل للأصول المالية الرقمية أو لقبولها مقابل البضائع المنقولة والخدمات والأعمال.


مجلس الشيوخ في باراغواي يرسل يوم الخميس الماضي (14 يوليو) مشروع قانون لموافقة الرئيس من أجل السماح لمعدني العملات الرقمية باستخدام الطاقة الزائدة والإعفاء من ضريبة القيمة المضافة (VAT). وإذا تم تمرير مشروع القانون هذا من قبل الرئيس، فقد تصبح باراغواي المقصد التالي لشركات التعدين المشفرة.

خلال الأسابيع القليلة الماضية، سُجلت عدد من حالات الإفلاس والتصفية والإعسار في عالم العملات المشفرة. فقد تقدمت ثلاث شركات تشفير مشهورة بطلبات الحماية من الإفلاس، منها Voyager Digital، و Celsius، وThree Arrows Capital.
بينما تسعى تويتر لدفع إيلون ماسك لإتمام صفقة شراء الشركة، محامو هذا الأخير يتطلعون لتأجيل الدعوى القضائية حتى فبراير 2023، حيث يتهمون تويتر باختلاق أرقام تتعلق بحسابات وروبوتات مزيفة وطلبوا دفع المحاكمة إلى العام المقبل لجمع مزيد من المعلومات حول البيانات المتنازع حولها.

وزير المالية الهندي يدعو دول مجموعة العشرين لتضمين العملات المشفرة في إطار “التبادل التلقائي للمعلومات”. حيث اعتمدت أكثر من 100 دولة معيار الإبلاغ المشترك ضمن هذا الإطار. إذ يهدف التبادل التلقائي للمعلومات (AEOI) إلى الحد من التهرب الضريبي عبر العالم. وذلك وفق معيار الإبلاغ المشترك الذي تستطيع من خلاله السلطات
القضائية تلقي المعلومات من المؤسسات المالية ومشاركتها بشكل تلقائي مع الولايات القضائية الأخرى.

العملات المشفرة تعرف تراجعا حادا في الأسعار في الأيام الأخيرة، وبخاصة بيتكوين وتيرا وتيثر التي فقدت نصف قيمتها، واللوم يلقى على عاتق الإحتياطي الفدرالي الأمريكي مع استمراره في الرفع من سعر الفائدة

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)