مختصر أخبار العملات الرقمية ليوم 17 يوليو

Ripple لإرسال وتحويل الأموال عبر شبكة البلوكشين، يدخل المغرب بعد إقامة التجاري وفا بنك لشراكة مع شركة Thunes للمدفوعات، وتعد هذه الشراكة الزبناء وأصحاب الحسابات المصرفية المغربية داخل المملكة وخارجها بتلقي التحويلات من جميع أنحاء العالم عن طريق شبكة Thunes بشكل سلس وفي وقت أقل.
منصة التبادل Binance تتلقى غرامة تزيد عن 3 ملايين يورو من قبل البنك المركزي الهولندي. وذلك لكون Binance قدمت خدمات متعلقة بالعملات المشفرة في هولندا دون قيامها بالتسجيل القانوني لدى البنك المركزي بحسب ما أوضح ذات البنك.
ردا على أسئلة أحد أعضاء البرلمان، وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامان، تنقل طرح البنك المركزي الهندي إلى البرلمان والداعي لحظر العملات المشفرة في الهند بدعوى تأثيرها على الإستقرار المالي والنقدي للبلاد. بيد أن الوزيرة أكدت من جانب أخر على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مجال العملات الرقمية قبل سن أي تشريع لتنظيم القطاع أو إقامة حظر عليه، بالنظر للطبيعة اللامركزية التي تميز العملات المشفرة.
أجرت شركة Bitcoin NYDIG شراكة مع فريق New York Yankees الأمريكي للبيزبول، لتمكين هذا الأخير من إمكانية دفع رواتب لاعبيه بعملة الرقمية البيتكوين (BTC).
حاجة التعدين لطاقة كهربائية مكثفة يدفع وزير الطاقة السويدي خاشايار فرمنبر لتفضيل قطاع الصلب، حيث اعتبر أن حاجيات البلد من الطاقة يمكن أن توجه للقطاع الصناعي أفضل من تخصيصها لتعدين البيتكوين.
إسبانيا تعلن تخصيص 4 ملايين دولار لمشاريع المتافيرس، وتستهدف هذه المنح الشركات والأفراد المشتغلين في مشاريع الميتافيرس سواء يإسبانيا أو بالإتحاد الأوروربي.
الرئيس التنفيذي لشركة Ripple يقول إن الشركة أنفقت في الدعوى القضائية ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC، ما قيمته مليون دولار بخصوص النفقات المتعلقة بإجراءات التقاضي. وكانت هذه القضية قد ظهرت في ديسمبر 2020 بعد اتهام اللجنة لريبل ببيع عملات Ripple دون القيام بتسجيلها كسندات مالية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)