مسيرة ألفية للتضامن مع فلسطين بالرباط 

مسيرة ألفية للتضامن مع فلسطين بالرباط

 

 

 

انطلقت فعاليات المسيرة الشعبية التي شارك فيها الآلاف من المغاربة يوم الأحد 11 فبراير 2024 بالرباط، نظمتها كل من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.

 

أعرب المنتفضون عن دعمهم الكامل واللامشروط للقضية الفلسطينية برفع راية كبيرة لدولة فلسطين طيلة مسيرتهم انطلاقا من ساحة باب الأحد إلى شارع محمد الخامس، فيما ارتدى البعض الكوفية الفلسطينية والبعض الآخر يحمل أعلاماً فلسطينية ترفرف في سماء الرباط.

وأكد متظاهرون مغاربة بوقفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني الأبي ورفض كل أشكال العنف وجرائم الحرب التي يقترفها الكيان الصهيوني الغاصب في حق المدنيين العزل، والمطالبة برفع الحصار الشامل على دولة الشهداء و التنديد بإسقاط التطبيع مع هذا الكيان المجرم بحملهم لافتات تدعم شعاراتهم التي تدوي في الشوارع.

على إثر ذلك عرفت هذه المسيرة حضور قوي للتنسيقية الوطنية تحت شعار أطباء من أجل فلسطين، حيث أبانت عن استنكارها للاستهداف الصهيوني لمهنيي قطاع الصحة من أطباء وممرضين ومساعدين بشكل مكثف، مما أدى إلى ارتقاء عدد كبير منهم شهداء.

من جهة أخرى، تعالت أصوات المشاركين في المسيرة الحاشدة بترديد الشعارات نصرة لفلسطين وتعبيراً عن رفضهم القطعي للأعمال الشنيعة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة والإبادة الجماعية للفلسطينيين الذين تجرعوا مرارة الحرب للشهر الخامس على التوالي، في ظل الحصار والجوع ونقص الإمكانيات أو بالأحرى انعدامها. جعلت الشعب المغربي يخرج في عدة وقفات و احتاجاجات لدعم إخوانهم الفلسطينين كمسيرة اليوم التي عرفت مشاركة مختلف فعاليات المجتمع المغربي ومكوناته، وتداول الشعارات الفلسطينية “غزة..غزة..رمز..العزة…” و “و المغرب لفلسطين شعب واحد مش شعبين” . فضلا عن أصوات الأناشيد الفلسطينية المشهورة التي تعالت منذ بداية المسيرة إلى نهايتها.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)