مسيرة غضب بالرباط: الشعب ينتفض نُصره لفلسطين

مسيرة غضب بالرباط: الشعب ينتفض نُصره لفلسطين

 

 

تجمع حشد كبير من المغاربة صباح يوم الاحد 15 أكتوبر 2023 بمدينة الرباط في مسيرة غضب ضد الإعتداءات المتواصلة للجيش الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل، حيث استهدفت جل المرافق الحيوية بغزة، واقتراف جرائم ضد الإنسانية، وبالتالي خرق جميع المعاهدات والإتفاقيات والأعراف الدولية.

انطلقت المسيرة من باب الأحد في اتجاه قبه البرلمان، إذ توجت بشعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية، وأخرى تطالب بإسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني وغيرها…. بالإضافة إلى المطالبة بفتح الحدود في وجه من يرغب بدعم إخوانه في قلب فلسطين، كما أحرق المتظاهرون العلم الإسرائيلي والأمريكي معا، وتم الدس عليهما بالأقدام في صورة توضح تضامن الشعب المغربي كاللامشروط مع الشعب الفلسطيني الأبي، والإستنكار للعدوان الإسرائيلي الهمجي ضد المدنيين.

و تعالت الأصوات مرددة لبعض الشعارات التي تم تداولها في هذه المسيرة الحاشدة، “أنا دمي فلسطيني” “بالروح بالدم نفديك يا أقصى” كما عرفت حضور مختلف الأطر الحقوقية والإجتماعية وباقي مكونات المجتمع المدني من شباب وأطفال وشيوخ ونساء، فضلا عن الحضور المشرف للسفير الفلسطيني بالمغرب، وقامت السلطات الأمنية بمنع مرور وسائل النقل بشارع محمد الخامس، لتأمين المسيرة الضخمة وضمان استمرارها في جو ملائم.

لازالت المسيرة تجذب أعدادا بالآلاف من المشتركين الذين عبروا عن رفضهم البات للأعمال الشنيعة التي يقوم بها الكيان الصهيوني في حق المدنيين العزل، واستهداف النساء والأطفال بالصوت والصورة وبجميع الدلائل التي تبرهن على المجزرة الدامية التي أقدم عليها الاحتلال المجرم، وذلك بعد فرض الحصار على قطاع غزة من أجل تنفيذ عملياته الإجرامية بالمنطقة عن طريق التخطيط إلى النكبة الثانية الهادفة إلى إبادة جماعية للشعب الفلسطيني ككل وسكان غزة بالخصوص.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)