من هو رئيس الحكومة الجديد عزيز أخنوش؟

عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الجمعة، رئيسا للحكومة، مواليد مدينة تافراوت التابعة لإقليم تيزنيت سنة 1961. 
حصل أخنوش على شهادة في التسيير الإداري في جامعة شيربروك الكندية عام 1986، وترأس مجموعة “أكوا” التي تضم شركات متخصصة في توزيع البنزين والاتصالات والخدمات، كما سبق له أن ترأس جمعية النفطيين المغاربة، وشغل أيضا عضوية الاتحاد العام لمقاولات المغرب، كما تقلد في وقت سابق مناصب في عدد من المؤسسات الاقتصادية.
وتولى أخنوش منصب رئيس مجلس جهة سوس ماسة درعة ما بين 2003 و2007.كما كان عضوا بمجموعة التفكير لدى جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني إلى غاية سنة 1999، وهو عضو أيضا بالمجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وكذا عضو مسير بمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وعضو مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، كما شغل رئيس جمعية حفل التسامح.
هذا، وتم انتخاب أخنوش ،الذي يشغل منصب وزير الفلاحة والصيد البحري منذ سنة 2007، واستمر في تقلد المنصب نفسه بحكومة عبد الاله بنكيران سنة 2011، ثم حكومة سعد الدين العثماني المنتهية وليتها، بالأغلبية رئيسا للتجمع الوطني للأحرار في 29 أكتوبر 2016.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)