موتسيبى يصل إلى الكاميرون.. ولقاء مرتقب مع إيتو ورئيس الجمهورية لحسم مصير أمم أفريقيا

وصل الجنوب افريقي باتريس موتسيبي، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي صباح اليوم، الاثنين، للقاء رئيس الجمهورية الكاميرونية ورئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل ايتو، لتحديد مدى جاهزية واستعداد البلد لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

ويسعى موتسيبي للحصول على موافقة الكاميرون بتأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية للوصول إلى حل يقنع الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي، إلا أن الأصداء تؤكد إصرار صامويل إيتو على إقامة الكان فى موعده.

ويسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى تأجيل البطولة رضوخا للضغوط الأوروبية المتزايدة خاصة من طرف رابطة الأندية ورؤساء الأندية الكبرى.

ويضغط انفانتينو بكل قوة من أجل التأجيل، لعل ذلك يعيد علاقاته مع القارة العجوز “أوروبا” للأفضل، بعد التوتر في العامين الماضيين.

وعقد أمس الأحد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اجتماعاً على مستوى المكتب التنفيذي على هامش بطولة كأس السوبر التي ستجمع الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والرجاء بطل الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر اقامتها الأربعاء المقبل.

وأوضح المصدر أن مساعي صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني أقنعت المسئولين في الكاف خلال الأيام الماضية بضرورة إقامة البطولة في موعدها وعدم تأجيلها والحفاظ على حقوق الاتحاد الافريقي في إقامتها في الموعد المحدد.

ويقود الكاميرونى صامويل إيتو حملة مع رؤساء الاتحادات المحلية في القارة الأفريقية خلال الأيام الماضية، للعمل على تخليص الكاف من العناصر المسيطرة عليه من الاتحاد الدولي ومطالبته بضرورة إقامة البطولة فى موعدها، خاصة أنه سبق أن حضر كل المشكلات التي واجهت الاتحاد القاري بعد تدخل “فيفا” الكبير وسيطرة رجالها على كل مقاليد الأمور منذ فترة تولي أحمد أحمد رئاسة الكاف خلفًا لعيسى حياتو.

ومن المقرر أن يقام اجتماع على مستوى المكتب التنفيذي الأربعاء المقبل لحسم استضافة الكاميرون لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأيا كان القرار، فمن المنتظر أن يعمق من الأزمات التي صارت تتوالى على بيت الاتحاد الإفريقي، فالتأجيل يعني أزمة داخلية، وتثبيت المسابقة في موعدها يعني أزمة خارجية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)