موسكو تقول إن الولايات المتحدة وروسيا على شفا صراع مسلح

موسكو تقول إن الولايات المتحدة وروسيا على شفا صراع مسلح

 

 

لطالما كانت العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة متوترة ، ولكن التصريحات الأخيرة لنائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف ، يشير إلى أن هذه التوترات قد تتحول قريباً إلى نزاع مسلح. وفقًا لريابكوف ، تعمل روسيا حاليًا على تجنب مثل هذا السيناريو ، على الرغم من أن العلاقات بين البلدين “على حافة الهاوية”. كما اتهم نائب وزير الخارجية الإدارة الأمريكية بالسعي للتبرؤ من أي تورط في الهجوم الإرهابي المزعوم على الكرملين.

نحن نعمل على منع العلاقات مع الولايات المتحدة من الوقوع في هاوية النزاع المسلح، ونحن بالفعل على حافة هذه الهاوية”، وأشار إلى أن الأحداث التي أدت إلى هذه التصريحات بدأت في ليلة 2 إلى 3 ماي، عندما تم اكتشاف طائرات بدون طيار في منطقة الكرملين، مقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقد قامت السلطات الروسية بتعطيل الطائرات بدون طيار بسرعة، ولكنها تعتبر الحادثة محاولة لاغتيال الرئيس.

 

اتهم الكرملين كييف بالوقوف وراء الهجوم، ولكن السلطات الأوكرانية والأمريكية نفت أي تورط في الحادث. ومع ذلك، فإن تصريحات السلطات الروسية، بما في ذلك المتحدث باسم الرئاسة، ديمتري بيسكوف، قد أثارت شكوكاً حول هذه الإنكارات. في هذا السياق، فإن الوضع بين روسيا والولايات المتحدة متوتر للغاية. فالبلدين لديهما علاقات دبلوماسية صعبة منذ سنوات عديدة، ولكن الوضع الحالي يثير قلقًا بشكل خاص. تحتفظ روسيا بحق الرد على الهجوم المزعوم على الكرملين، مما قد يؤدي إلى تصعيد العنف.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)