موضة : Dior يحتفي بمسيرة حياته من خلال مجموعة صيف 2022 الرجالية

أطلقت مجموعة ديور الفرنسية مجموعتها لصيف 2022، احتفاءً بمسيرة المصمم العالمي “كريستيان ديور” الفنية؛ وتكريما لولاية تيكساس الأمريكية التي سافر إليها ديور بشكل غير متوقع لعرض أول مجموعاته سنة 1947. حيث تركت تضاريس المنطقة انطباعا دائما لدى ديور وكذلك فعلت روح أمريكا التي وصفها بكلماته على أنها “الحماس للحياة وثقة بالنفس”، مما جعل العرض يأخد شكل المنطقة.
 وأطلق على مجموعة صيف 2022 الرجالية اسم “Cactus Jack Dior” مستوحية إياه من اسم شركة إنتاج الفنان “ترافيس سكوت” “Scatt’s Jack Records” . والذي اختاره المدير الفني لقسم الرجال بالدار “كيم جونس” إلى جانب الفنان التشكيلي “جورج كوندو” للعمل على هذه المجموعة. وباعتبار أن مغني الراب والمرشح لجائزة “غرامي” هو أيضا مصمم أزياء، وكونه من مواليد تيكساس فهذا أسهم بشكل كبير في تجسيد طابع وثقافة المنطقة بالمجموعة. في حين وصفت دار ديور هذا التعاون على موقعها الرسمي، أنه محادثة بين صديقين وثقافتين وعصرين مختلفين لإنتاج مجموعة تستكشف هوية موسيقية حديثة وتراث أحد بيوت الازياء الرائدة والباريزية برقييها. 
و أقيم العرض في باريس الفرنسية في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، بقاعة زينت بنماذج صحراوية لصبار وورود عملاقة و جمجمة جاموس وفطر، دون نسيان تجسيد مجسمات لأخاذيذ تيكساس العظيمة . وزينت السقيفة بإضاءات منومه في إشارة إلى ولاية تكساس ومناخها في “ترافيس سكوت”. معبرا في ذلك عن حديقة زهور منزل أسرته التي ترعرع بها في “جرانفيل” والتي نمت لتصبح حديقه صبار، في تلخيص مجازي تام لمسيرة حياة المصمم العالمي كريستيان ديور. 
و تدمج الأناقة بروح الملابس الرياضية، أعيد النظر في هذا الموسم، بقطع جريئة وصور “Tailleur oblique” والتي تبرز القوام المثالي للجسد. كما ركزت المجموعة في تصميماتها على إخفاء عيوب الجسد في خياطتها وتصميماتها، التي تميزت بهدوء الإتساع تحت الخصر العالي، وفتحة الذراع الضيقة والمعاطف الرفيعة. وأيضا تثبيت اللمسة الرسمية للتناقض مع عناصر الملابس الرياضية. مثلا بنطال رياضي بتفاصيل كوتور، وقمصان مغسولة لتبدوا كبضائع الجولات والمزينة بالتطريز والرسومات اليدوية.
 وأعاد “ترافيس سكوت” تخيل شعار الديور من خلال سلسلة من الرسومات المرسومة يدويا والمستخدمة كمطبوعات. بحيث أصبحت الزخارف الأخرى بما في ذلك تضاريس هيوستن وشخصية “كاكتوس جاك” والصور المستمدة من أرشيف ديور،  مشكلة للملامح الرئيسية في تزين الحقائب والسترات الجلدية التذكارية بمجموعة صيف 2022.
في حين ستباع  القمصان التي رسمت باليد من قبل الفنان التشكيلي المعاصر “جورج كوندو” بمزاد علني، لاستخدام مداخيل عائداتها لدعم الأجيال القادمة من ديور بمنح دراسية.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)