ميسي يتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السابعة في تاريخه

توج الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، للمرة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخه، وذلك خلال حفل جوائز الكرة الذهبية (بالون دور)، الذي أقيم مساء اليوم الاثنين، داخل مسرح (دو شاتليه) في العاصمة الفرنسية باريس.

ونجح النجم الأرجنتيني في حسم الجائزة لصالحه، بعد أن نجح في قيادة ناديه السابق برشلونة خلال النصف الأول من العام المنصرم، للتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، قبل أن ينجح في التتويج بأول ألقابه القارية مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2021، التي استضافتها البرازيل الصيف الماضي.

وشهدت الجائزة الكروية العريقة منافسة محتدمة هذه السنة، قبل أن يتفوق “البرغوث” في التصويت على البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني، والإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي الإنجليزي، والفرنسيين كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني، ونجولو كانتي لاعب تشيلسي.

يذكر أنها المرة الثانية تواليا التي يتوج فيها ميسي بالجائزة، والسابعة في تاريخه، ليبتعد في الصدارة عن غريمه التقليدي الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي حل في المرتبة السادسة في جائزة هذا العام، حيث يملك 5 كرات ذهبية.

وسبق لميسي أن أحرز الجائزة أعوام “2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)