نوروفيروس يثير الجدل في أمريكا ماذا يحدث؟

نوروفيروس يثير الجدل في أمريكا ماذا يحدث؟

 

 

 

تداولت منابر إعلامية عالمية خبر انتشار فيروس سريع الانتشار في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي جعل السلطات تحذر المواطنين من خطورة الوضع الآني في البلاد.

 

وذكرت مصادر موثوقة أن هذا الأخير يسمى “نوروفيروس” أو “إنفلونزا المعدة”إذ يعتبر من الفيروسات المعدية وينتقل عبر لمس شخص مصاب به أو أسطح ملوثة أو حتى تناول الأطعمة والسوائل الملوثة بهذا الفيروس ولعل أبرز أعراضه  الإسهال والقيء وآلام المعدة بشكل خاص،  تكمن  خطورته في إمكانية نشر المصاب للعدوى بعد أسبوعين أو أكثر من اختفاء الأعراض ومع عدم وجود علاج لهذا الفيروس فإن الأطباء ينصحون بشرب السوائل بكثرة تفاديا لحدوث جفاف الجسم.

 

في هذا الصدد، فإن أمريكا تشهد رعبا فيروسيا آخرا شديد العدوى ليس له أي علاج إلى حد الآن رغم محاولة السلطات الأمريكية لاحتوائه إلا أنه لازال خارج عن السيطرة، خاصة أن هذا الفيروس ليس بجديد بل يشهد عادة في آواخر الخريف و الشتاء والربيع كما يصيب مابين 19 مليون إلى 21 مليون شخص كل سنة في أمريكا.

 

وتبقى الأبحاث متواصلة في هذا النطاق من أجل إيجاد علاج فعال للتغلب على نوروفيروس، وتحذير المواطنين من خطورة انتشاره والوقاية الضرورية لتفادي الإصابة به ونقله إلى الآخرين .

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)