هذا ما تقوم به حفنة من المكسرات إذا اخذتها

 تلعب المكسرات دورا هاما في الحد من أخطار عدة أمراض كأمراض القلب و الشرايين حيث تخفض معدل الإصابة بأكثر من النصف للناس الذين يستهلكون المكسرات بانتظام كما أن إضافة أنواع من المكسرات كالجوز و الفول السوداني للغذاء يخفض معدل الكوليسترول الضار.

و قد أوصت الجمعية الألمانية للتغذية بتناول ‫حَفنة (ملء كف ) من المكسرات يوميا لما تتميز به من ‫فوائد جمّة للصحة.

‫حيث أوضحت الجمعية أن المكسرات كالبندق والجوز واللوز تزخر بالأحماض ‫الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6، و هي تتميز بتأثير إيجابي ‫على مستويات الكوليسترول، وتحافظ على صحة الأوعية الدموية.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن السكر في الدم وضغط الدم  تتحسن عندما يتم تضمين المكسرات في الوجبات الغذائية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني ومتلازمة التمثيل الغذائي. تشير الأبحاث إلى أن المكسرات قد تكون مفيدة في الحد من الالتهاب، خاصًة في مرضى السكري، وأمراض الكلى وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة.

وبالإضافة إلى الدهون الصحية، تحتوي المكسرات أيضا على الكثير من المواد ‫النباتية الثانوية والألياف والفيتامينات والمعادن، كما ‫أنها تمثل مصادر جيدة للبروتين. ونتيجة لذلك، فإنها تساعد على الشعور ‫بالشبع لمدة طويلة، ومن ثم تمنع نوبات الجوع الشديدة، مما يساعد في ‫إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)