هنا لندن : نهاية الارسال على الأثير .

هنا لندن :
نهاية الارسال على الأثير .

 

انتهي بعد ظهر يوم الجمعة 27 يناير 2023 بث راديو بي بي سي العربي بعد 85 عاما من الخدمة الإذاعية المتميزة.

ففي 3 من يناير 1938 خرج القسم العربي لإذاعة بي بي سي بأول بث اذاعي .

إذاعة تألق نجمها في سماء الإعلام العربي المسموع، و كسبت متابعة الملايين بالوطن العربي، بفضل تغطيت برامجها الإخبارية والثقافية والترفيهية لاهتمامات المواطن العربي،

الإذاعة التي ضمت اعلاميين و صحفيين ومنتجين و مذيعين عرب، أصبحت ذائعة الصيت، في الوطن العربي شرقا وغربا ،ببرامجها الإخبارية و صوت دقات بيغ بانغ على الترونزيستور ،هنا لندن نشرة الأخبار.

وظل القسم العربي لـ BBC متصدرا للموجات الراديو بالوطن العربي اللذي كان ينتظر رأس الساعة و ناقوس ساعة بينغ بينغ ،هنا لندن ،لتتبع ثورة الضباط و اخبار الصراع العربي الاسرائيلي و حرب الخليج الأولى و الثانية ، و الانقلابات العسكرية و غزو الكويت ،اضافة للبرامج الثقافية التي تربط الاتصال بالمثقفين العرب و الجمهور العربي الذي لم تسمع ارائه على أثير سمائه المغطى برقابة الأنظمة .

عشية التوقف الاضطراري لبث إذاعة بي بي سي عربي يقول محمد يحيى رئيس تحرير الوسائط المتعددة بالاذاعة “إننا نسعى لمواكبة متابعينا عبر المنصات الرقمية التي يختارونها. ولهذا السبب من الضروري أن نطور عرضنا الصوتي عبر تلك المنصات”.

فحتى بداية القرن الحادي والعشرين عندما بدأ التقدم التكنولوجي – الذي أتاح انتشار الواح الهواتف الذكية والانترنت، ومتابعة الأخبار عبر القنوات الفضائية، والتفاعل معها عبر وسائط التواصل الاجتماعي، ضل الإعلام المكتوب والمسموع يصارع من أجل الصدارة.

ليسدل الستار اخيرا على بث راديو بي بي سي عربي و تبقى برامجه متاحة فقط على الموقع BBCArabic.com وصفحة “هنا لندن” لمنصات التواصل الاجتماعي.

هذا و سيتولى فريق من المطورين الرقميين تطوير استراتيجية جديدة للتسويق و الوصول لاوفيائه، تماشيا مع خطة خدمة بي بي سي العالمية الهادفة إلى التركيز على إنتاج محتوى رقمي يرفع من تفاعل المتابعين عبر العالم.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)