هيئة الرباط تطبق نظام التكافل الإجتماعي بعد تنازل بعض المتعرضين المنتسبين للهيئة….

هيئة الرباط تطبق نظام التكافل الإجتماعي بعد تنازل بعض المتعرضين المنتسبين للهيئة….

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قرر مجلس هيئة المحامين بالرباط، خلال الإجتماع المنعقد بتاريخ 2020/06/10 إحداث نظام التكافل الإجتماعي للمحامين المنتمين للهيئة، والذي دخل حيز التنفيذ مؤخرا، وذلك استجابة لتطلعاتهم وحاجاتهم الملحة، وكذا تحقيق التضامن والتآزر بين المساهمين في هذا النظام من أجل دعم وتحسين أوضاعهم طبقا لمقتضيات الفقرة 6 من المادة 91 من القانون المنظم لمهنة المحاماة رقم 28_08 الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 08/101 المؤرخ في 20 أكتوبر 2008.

نص في الباب الأول على أهداف النظام، أما بالنسبة للباب الثاني تناول فيه موارد النظام، يليه الباب الثالث والذي تطرق إلى تخصيصات موارد النظام، وبخصوص الباب الرابع تحدث عن تطبيق النظام، وأخيرا الباب الخامس الذي بدوره حدد الإجراءات التنظيمية .

وفقا لمصادر جد مطلعة لجريدة المنظور تيفي بريس أوضحت أن بعض المحامين رفضوا هذا النظام لأسباب خاصة .

وبتاريخ 2023/05/25 صدر عن هيئة المحامين بالرباط منشور عدد : 2023/46 ينص على تنازل مجموعة من المحامين عن الطعن ، وبعدم قبول مقال التدخل الإرادي وتحميل المتدخل المصاريف ويقبول الطعن، وتأييد المقرر المطعون فيه وتحميل الطاعنين المصاريف.

اعتبارا أن هذا القرار الإستئنافي يحصن نظام التكافل الذي صادق عليه مجلس الهيئة السابق بتاريخ 2020/06/10 ولم يتم العمل به احتراما للطعن المقدم من طرف الأقلية ضده. بهذا سيتم وضع الآليات الكفيلة بتنفيذه، مما يضمن تحقيق الغاية من سن هذا النظام

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)