وزير الداخلية يترأس الإجتماع السنوي للولاة والعمال بتطوان

وزير الداخلية يترأس الإجتماع السنوي للولاة والعمال بتطوان

 

عقد وزير الداخلية لقاء عمل مع ولاة الجهات وعمال أقاليم وعمالات و مقاطعات المملكة وولاة وعمال الإدارة المركزية لوزارة الداخلية وذلك يوم الثلاثاء 1 غشت 2023 في تطوان، بمناسبة الذكرى 24 لتربع جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين.

عرف هذا اللقاء حضور كل من السيد فريق أول، قائد الدرك الملكي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، المدير العام للدراسات والمستندات، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اللواء المفتش العام للقوات المساعدةشطر الشمال، العميد المفتش العام للقوات المساعدةشطر الجنوب،العميد،المدير العام للوقاية المدنية.

وأعرب بلاغ وزارة الداخلية عن أهمية هذا اللقاء، والذي كان فرصة لاستحضار التوجيهات الملكية السامية المنصوص عليها في خطاب عيد العرش المجيد، والتي تقوم على اعتماد مبدأ الجدية كمنهج في الحياة و العمل باعتبارها خريطة طريق لجميع مكونات وزارة الداخلية من أجل مواصلة مسيرة الإصلاح والتطلع إلى مرحلة جديدة تتطلب فتح آفاق واسعة من الإصلاحات والمشاريع الضخمة، لهذا لابد من تأهيل وتعزيز دور المصالح الترابية لوزارة الداخلية، وكذا ترتيب الأولويات وفقا لمخططات وأهداف واضحة لتصبح أداة قادرة على مواجهة جميع التحديات والقدرة على إعطاء روح جديدة لكل الأوراش التنموية، وتطبيق مبدأ الحكامة الجيدة من خلال التدبير اليومي والإستراتيجي للإدارة الترابية.

وسيرا على نهج الرؤية الملكية السامية، التي تهدف إلى تحقيق أمن المواطنين والمواطنات، باعتباره أولوية أساسية تنبثق منها كل الرهانات الكبرى، كما تم عرض مختلف التحديات الأمنية المطروحة والنتائج المحققة من طرف المصالح الأمنية، وذلك من خلال التدخل المسبق ضد المخططات والعناصر الإرهابية التي تهدد الأمن الداخلي، وكذا مكافحة جميع أنواع الجرائم الأخرى.

ومن جهة، عرف هذا اللقاء تقديم تحية اعتزاز وتقدير للجهود المبذولة من طرف جميع مكونات المنظومة الأمنية الوطنية، والإشارة إلى التعاون والتكامل القائم بين المؤسسات، والذي يعتبر ضمانة أساسية لخدمة المصالح العليا للدولة.

ومن جهة أخرى، عرض هذا اللقاء مختلف الآليات والسبل الكفيلة لتحقيق كافة التوجيهات الملكية السامية، فيما يخص الأوراش الحيوية في طور التنفيذ، أولها ورش الجهوية المتقدمة والميثاق الوطني للاتمركز الإداري،بالإضافة إلى مناقشة بعض التحديات المتعلقة بالإجهاد المائي التي يعرفها المغرب في الآونة الأخيرة.

و خلص هذا اللقاء إلى تجديد وزارة الداخلية بجميع مكوناتها المركزية والترابية والأمنية للتأكيد على التزامها وتجندها وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، لخدمة مصلحة الوطن والمواطنين بروح الولاء المتين للعرش المجيد، والإخلاص لجلالته و التحلي بروح التفاني في الدفاع عن مقدسات الدولة وثوابتها.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)