وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أشاد بالجيش الروسي لإفشاله الانتفاضة.

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أشاد بالجيش الروسي لإفشاله الانتفاضة.

 

 

 

 

 

أشاد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بالولاء الذي أبدته الجيش الروسي في التصدي لانتفاضة مجموعة المرتزقة واغنر في الشهر الماضي. كانت هذه المحاولة للتعكير على الاستقرار، التي قادها زعيم مجموعة واغنر يفغيني بريغوجين، تستهدف بشكل خاص السيد شويغو ورئيس هيئة الأركان فاليري جيراسيموف. وخلال اجتماع مع الضباط العسكريين، أعلن السيد شويغو أن خطط المتمردين قد فشلت بشكل رئيسي بفضل ولاء أعضاء القوات المسلحة الروسية لقسمهم وواجبهم.

 

“لقد فشلت هذه الخطط بشكل رئيسي لأن أعضاء القوات المسلحة الروسية أظهروا الولاء تجاه قسمهم وواجبهم”، صرح السيد شويغو خلال اجتماع مع الضباط العسكريين. وصف هذه الانتفاضة بأنها “محاولة لتقويض استقرار روسيا”، لكنه أكد أن ذلك لم يؤثر على عمل القوات الروسية المشاركة حاليًا في حملة عسكرية في أوكرانيا. يجدر بالذكر أن تلك التصريحات للسيد شويغو تعتبر أول تعليقات علنية من وزير الدفاع الروسي بشأن هذه الانتفاضة.

 

في حين اتهم بعض أعضاء مجموعة المرتزقة واغنر السادة شويغو وجيراسيموف بالفشل والعدوانية تجاه رجالهم، قام الوزير بتقدير مقاومة الجيش الروسي والتزامه تجاه البلاد. في غضون يومين من الانتفاضة، بث التلفزيون العام الروسي مقاطع فيديو للسيد شويغو وهو يعمل، يفحص القوات الروسية في أوكرانيا. ومع ذلك، زعم بعض المدونين العسكريين أن تلك المشاهد ليست حديثة وتم تصويرها قبل الانتفاضة. فيما بعد، ظهر السيد شويغو في اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه لم يدل بأي تصريح علني.

 

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)