وعد الصين لـ بلينكن بشأن روسيا

وعد الصين لـ بلينكن بشأن روسيا

 

في إطار زيارته إلى الصين، كشف وزير الخارجية الأمريكي أمام الصحافة عن وعد يفترض أنه قد تم إبداؤه من قبل المستضيفين فيما يتعلق بالصراع الأوكراني. في الواقع، أفصح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن أن الصين لن تقدم أسلحة لروسيا للقتال في أوكرانيا. وقال “لقد تلقينا، نحن ودول أخرى، تأكيدًا من الصين بأنها لا تقدم ولن تقدم مساعدة قاتلة لروسيا للاستخدام في أوكرانيا” خلال مؤتمر صحفي هذا الاثنين، بعد أن بدأ زيارته إلى القوة الآسيوية منذ يوم الأحد.

 

“لم نشاهد أي دليل يتعارض مع ذلك. ما يستمر في قلقنا، ومع ذلك، هو احتمال أن تقدم الشركات الصينية تكنولوجيا لروسيا يمكن لها أن تستخدمها لمواصلة عدوانها في أوكرانيا”، ولكنه أضاف بالتحفظ. يأتي هذا الزيارة بعد إلغاء زيارة سابقة في فبراير الماضي بسبب الحادث المتعلق ببالون التجسس الصيني.

يتم الانتباه أيضًا إلى الموضوع المتعلق بتزويد روسيا بالأسلحة، وهو يأتي بعد الاتهامات المختلفة التي وجهتها الولايات المتحدة إلى الصين. وعبرت الولايات المتحدة علنًا مرارًا عن قلقها بشأن هذا الموضوع. حتى الآن، اتخذت الصين موقفًا محايدًا تجاه الصراع بين روسيا وأوكرانيا، والذي يحظى بدعم من حلف الناتو. لم تدين القوة الآسيوية العملية الروسية في هذا البلد.

الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة كانت نقطة مركزية في العلاقات الاقتصادية العالمية في السنوات الأخيرة. تم تشغيلها بواسطة التوترات المتزايدة بشأن الممارسات التجارية والسياسات الاقتصادية لكل من البلدين. فرضت الولايات المتحدة رسوماً جمركية على عدة منتجات صينية، مما أدى إلى انتقام من الصين.

هذا التصعيد خلق جوًا من عدم اليقين وأثر على الأسواق العالمية. تأثرت قطاعات مثل الصناعة التحويلية والزراعة والتكنولوجيا بشكل خاص. على الرغم من وقفات مؤقتة ومفاوضات، تستمر التوترات وتؤثر على العلاقات التجارية الدولية بشكل عام. في الأيام الأخيرة، أظهرت الصين والولايات المتحدة نواياهما المتبادلة لتسوية علاقاتهما.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)