وفد مغربي مشارك بمؤتمر الأمم المتحدة للمحيط يتدارس سبل التصدي للتغيرات المناخية.

هشام الحو

يشارك السيد نور الدين كموش رئيس جماعة آسفي حالياً رفقة السيد العامل بوزارة الداخلية المكلف بتدبير المخاطر، في مؤتمر الأمم المتحدة للمحيط الذي يقام حاليا بمدينة “ماتوسينتوس”، الساحلية البرتغالية.

الوفد المغربي المشارك يضم أيضاً كل من:

رئيس جهة طنجة- تطوان و رئيس عمالة الرباط ورئيس جماعة مولاي عبد الله و رئيس جماعة الداخلة و مدير وكالة تنمية مارتيشكا.

ويأتي المؤتمر الذي ينعقد اليوم في جلسته الأولى من أجل إيجاد السبل الكفيلة لتجاوز الأضرار المتزايدة والمتوقعة من ظاهرة الاحتباس الحراري التي تعصف بالمحيط، من خلال دمج الحلول القائمة على الطبيعة لحماية السكان المحليين إضافة لحلول مبتكرة ستطرح للنقاش من خلال الندوة المنضمة على هامش المؤتمر.

وفي اتصال مع السيد نور الدين كموش حول أهمية انعقاد هذا المؤتمر، أكد أنه يجسد إرادة فعلية لحماية المحيطات بشكل عام و سكان الساحل بشكل خاص، وذلك عملا بأهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها سابقا الأمم المتحدة والتي يتعين تحقيقها في أفق سنة 2030.

و بسياق متصل أكد عمدة حاظرة المحيط على أن عدداً كبيراً من الأشخاص يستقرون في المناطق الساحلية ومن المتوقع ارتفاع عددهم مستقبلا مما يفرض على الجميع بدل المزيد من الجهود في سبيل التنمية المستدامة.

كما أكد المسؤول نفسه أن مثل هذه المؤتمرات تحيلنا على أهمية البحث العلمي و مواكبة التطورات الدولية لإيجاد  صيغ وحلول مبتكرة ودعمها لحماية البحر المحيط .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)