التعاون أم المواجهة تحذر الولايات المتحدة الصين

التعاون أم المواجهة تحذر الولايات المتحدة الصين

 

 

في خطوة غير مسبوقة، أرسل الأدميرال جون أكويلينو، قائد القيادة الهندي-المحيطية في الولايات المتحدة، رسالة واضحة ومتعددة الأبعاد إلى الصين خلال اجتماع اللجنة الوطنية السنوي للعلاقات الأمريكية الصينية. وأكد أكويلينو رغبة الولايات المتحدة في الحفاظ على السلام وتجنب المواجهة مع الصين، لكنه أبرز في الوقت ذاته عدة “حوادث شبه مصادفة” مقلقة في بحر الصين الشرقي والجنوبي بين القوات العسكرية الأمريكية والصينية. وعلى الرغم من هذا التوتر، اقترح زيادة التعاون لتجنب مثل هذه المشاكل في التواصل في المستقبل.

 

وتتفاقم الوضعية بسبب رفض وزير الدفاع الصيني مناقشة حادثة البالون التجسسي مع نظيره الأمريكي لويد أوستن. وصف أكويلينو هذا السلوك بأنه “انفصام بين القول والفعل” من قبل الصين، مؤكدا رغبته في حل النزاعات عبر الحوار، مع تجنب مناقشة المواضيع ذات الاهتمام الكبير. على الرغم من هذه المشاكل، رفض أكويلينو اقتراح رئيس اللجنة، ستيفن أورلينز، بتقليل رحلات المراقبة الجوية الأمريكية لتجنب المواجهات.

في تحذير للصين، أعلن أكويلينو أن أي مواجهة ستؤدي إلى استجابة متكاملة من الولايات المتحدة، تشمل الجهود البحرية والجوية والفضائية والسيبرانية. ومع ذلك، أصر على أن الحرب مع الصين ليست وشيكة أو لا مفر منها، لكنه أكد أنه بدون تغيير في نهج الصين تجاه العالم، قد يكون الصراع لا مفر منه في المستقبل.

 

التعاون أم المواجهة،تحذر الولايات المتحدة للصين،لأدميرال جون أكويلينو، قائد،الصين

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)