المدونة مايسة الناجي تصف ولد الرشيد بطاغية الصحراء من يأكل الثوم بفمك يا مايسة ؟

المدونة مايسة الناجي تصف ولد الرشيد بطاغية الصحراء

من يأكل الثوم بفمك يا مايسة ؟

 

خرجات إعلامية للمدونة مايسة سلامة الناجي ضد حمدي ولد الرشيد، و طريقة حديثها عن الرجل الأقوى في الصحراء، أثار إستغراب الرأي العام المغربي حيث وصفته الى جانب مجموعة من الأسماء الوازنة في أقاليمنا الجنوبية بالعصابة، أو من يعتبرون أنفسهم ملوك الصحراء، وعلى رأسهم حمدي ولد الرشيد و عبد العزيز أبا رئيس جماعة بوجدور، و كمال صبري (مول السردين)، ورشيد التامك الذي وصفته ب فرعون أسا زاك، حتا أنا عامل السمارة حميد النعيمي لم يسلم منها.

هل هي حرب بالوكالة بين تيارات سياسية داخل حزب الاستقلال بين الفاسيين والصحراويين، أم أن حمدي ولد الرشيد فجاة أصبح رمزا للفساد وجب محاربته وتحجيم نفوذه في الأقاليم الجنوبية ؟
تجدر الإشارة الى أن حمدي ولد الرشيد قدم استقالته كرجل سلطة بإقليم العيون ليتفرغ للسياسة وقد نجح فعلا في المحافظة على مكانة أسرته في الصحراء على الخصوص والمغرب على العموم، ورث عن أخيه مقعده في البرلمان وورث عنه رئاسة البلدية ، وكل المؤشرات تظهر أنه كان وسيبقى سيد الصحراء بلا منازع .
فجأة حولته المدونة مايسة الى فرعون جهة العيون الساقية الحمراء ، لا تطاله المراقبة والمحاسبة، ولا التحقيق، سواء من طرف لجان التفتيش التابعة لوزارة الداخلية أو من طرف المجلس الأعلى للحسابات، يعيث شمالا و جنوبا شرقا وغربا دون حسيب ولا رقيب، رائحة الفساد في كل مكان ميزانيات تنهب في واضحة النهار للقيام بمشاريع خاصة ، أراضي و رمال و شركات ومصحات وفيلات ،رعب أثارته تصريحات مايسة سلامة في الشارع المغربي .
خرج حميد شباط أيضا أثناء مشاركته في برنامج بدون لغة خشب الذي يقدمه الصحافي رضوان الرمضاني، لمهاجمة حمدي ولد الرشيد، و أعاد نفس ما قالته مايسة لكن بنفس سياسي مختلف شيئا ما ، تحدث فيه عن الفساد الرجل السياسي والإنتخابي فقط .

المرأة الحديدة لم يسلم من لسانها أحد، وهامو الدور وصل للرجل الإستقلالي القوي.
في إنتظار ضحية اخرى ……..

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)