تخلصي من الهالات السوداء حول عينيك بإتباع أهم النصائح

زينب خفيف 

أغلب النساء يعانين  من ظهور الهالات السوداء والتصبغات حول العين، وهي عبارة عن دوائر داكنة   تظهر إما بسبب عامل الوراثة أو لأسباب أخرى مختلفة  ويحبذ علاج هذه المشكلة إما بالطرق الطبيعية أو تغطيتها بشكل مؤقت بمستحضرات التجميل.

أسباب ظهور الهالات السوداء

عامل الوراثة

التعرص لأشعة الشمس لفترات طويلة

كثرة السهر وقلة النوم

النوم على أحد الجانبين أو البطن حيث يتم الضغط على العين

التقدم في العمر

كثرة التدخين

تطبيق المكياج بكثرة وبشكل مستمر

الجلوس المستمر أمام الأجهزة الإلكترونية

التجوفات تحت العين التي تسبب ظلال سوداء

كيفية التخلص من الهالات السوداء

لابد من اتباع  الطرق الطبية مثل الليزر والتقشيرات الكيمائية والتي تساعد على تفتيح البشرة وإعادة لونها. أما إذا كنت تعانين من تجوفات تحت العين، فهذا يفاقم المشكلة ويجعل المنطقة داكنة اكثر، لذلك يمكنك تطبيق بعض الحقن لملء التجوفات تحت العين.

علاج الهالات السوداء بالطرق الطبيعية

البطاطا للتخلص من الهالات السوداء لاحتوائها على عناصر غذائية غنية بالحديد ، و فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة وعلاج التصبغات الداكنة.

ضعي حبتين من البطاطا  في الثلاجة لمدة ساعة واحدة، ثم قومي بتقشيرها وطحنها لاستخراج العصير منها. بعدها إغمسي قطعة القطن في هذا العصير وطبقيها على عينيك كل مساء قبل النوم، واتركيها لليوم التالي. ففي صباح اليوم التالي، إغسلي عينيك بماءٍ دافئة وكرري هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج مرضية. 

أكياس الشاي الأخضر للتخلص من الهالات السوداء

  فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تفتيح البشرة وتخفيف السواد وإزالة الشوائب. إغلي كيسين من الشاي الأخضر في نصف كوبٍ من الماء لمدة 10 دقائق، ثم قومي بإزالة أكياس الشاي الأخضر، واتركي المزيج حتى يبرد في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. بعدها طبقي هذه الأكياس الباردة  على العينيك لمدة 15 دقيقة، ثم كرري هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة 10 أيام للحصول على نتائج رائعة.

الوقاية من الهالات السوداء

احرصي على إزالة المكياج قبل النوم بمنظف لطيف أو مناديل مرطبة، وتجنبي فرك  العين بقوة عند التنظيف لأن ذلك قد يتسبب بزيادة تهيّج البشرة

استخدمي مرطب يساهم في الحفاظ على ترطيب تلك المنطقة والتخفيف من تغّير لون البشرة.

تدليك  المنطقة  تحت العيون يعزز الدورة الدموية، ويخفف الانتفاخ واللون الداكن.

ممارسة الرياضة بانتظام، يقلل الهالات السوداء تحت العين، فالرياضة تقضي على القلق والاكتئاب وتمنحك بشرة مشرقة ومتوهجة.

إخفاء الهالات السوداء بالمكياج

نصائح هامة لعلاج الهالات السوداء  إستخدام الكونسيلر الذي يساعد في إخفاء الهالات السوداء، لذلك إختاري الكونسيلر المناسب للون بشرتك وإمزجيه بواسطة فرشاة للحصول على تغطبية كاملة أو متوسطة.

جربي كونسيلر من ايف سان لوران اول اورز YVES SAINT LAURENT All Hours  للحصول على تغطية كاملة وحماية البشرة من اللون الداكن.

كذلك يمكنك تجربة كونسيلر من  ديور  Dior Forever Skin Correct للحصول على لون بشرة موحدة ورائعة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)