خطة جديدة لاستهداف أكثر من 5 ملايين سائح بجهة البيضاء السطات.

خطة جديدة لاستهداف أكثر من 5 ملايين سائح بجهة البيضاء السطات.

انعقد المجلس الجهوي للسياحة بالدار البيضاء السطات بحضور الغالبية العظمى ومديرين شركات التنمية وكذلك نائبة رئيس مجلس منطقة الدار البيضاء سطات ، أسماء بلقزيز وكذلك محمد الجواهري ، الرئيس التنفيذي لشركة SDL Casa Event & Animation.

المجلس أخذ بعين الاعتبار المؤشرات الواردة في خطط التنمية المختلفة. بعد تقارير البنك الدولي التي أشرت على ضعف الاستثمار بالعاصمة الاقتصادية المدينة للبنك بالملايين.

و تم التأكيد مجدداً على مساهمة المشاريع الكبرى واللوجستيك والترويج للمنتوج السياحي كرافعة للاقتصاد ،مع مراعاة أولويات القطاعات المدرة للدخل بالنسبة لخصوصية الجهة و التي تتصدرها
سياحة الأعمال والمؤتمرات
و السياحة الثقافية والترفيهية
و السياحة الريفية والطبيعة
والسياحة الشاطئية والرحلات البحرية

و بالنظر إلى التنوع الاستثنائي الذي توفره المعطيات السياحية لجهة الدار البيضاء-سطات ، يمكن أن تصل التقديرات الأولية مع حلول عام 2030 إلى أكثر من 5 ملايين سائح.

اجتماع تكلف فيه حميد بن طاهر ، رئيس الكونفدرالية ، وعلي غنام رئيس المرصد السياحي المغربي ، بشرح نشاطهما واستراتيجيتهما للتعاون مع المناطق السياحية في المملكة ، وشجعوا مهنيي السياحة على المثابرة و الانخراط بالديناميكية الجماعية والاستراتيجية للدار البيضاء – سطات.

لتتم بعد ذلك الموافقة على خطة العمل لعام 2023 والميزانية المؤقتة وإجراءات الإدارة الداخلية الجديدة.

كما رحب مجلس الإدارة بإنجاز دراسات أولية حول مشاريع تجديد Palais de la Foire et des Expositions ، بما في ذلك منطقة المؤتمرات والدراسة التشخيصية والتطويرية للسياحة الريفية و تمويل حافلة مكشوفة لمشاهدة معالم المدينة الغول .

كما تمت التوصية بالتوقيع في أقرب وقت على اتفاقيات الشراكة والتعاون لعامي 2023 و 2024 مع مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ، ومدينة الدار البيضاء ، والمكتب الوطني التونسي للطائرات ، وغيرها من المؤسسات الشريكة مثل ONDA و ANP و ONCF و الخطوط الجوية المغربية.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)