زيوت عطرية لتقليل الهالات السوداء بشكل طبيعي

الهالات

أكثر مشاكل الجلد  التي تواجهه النساء هذه الأيام هي البقع الداكنة التي تتكون أسفل الجفون السفلية. غالباً ما تكون الهالات السوداء مصحوبة بأكياس العين وترتبط بالإرهاق وقلة النوم والتعب. على الرغم من أن التعب يمكن أن يكون أحد أكثر المشاكل، إلا أن هناك أسباباً أخرى، مثل الاستعداد الوراثي، وإجهاد العين، والحساسية، وفرط التصبغ، والعمر، والجفاف، والتعرض للشمس، وما إلى ذلك، دعينا نلقي نظرة على الزيوت الأساسية التي يمكن أن تعمل على تقليل الهالات السوداء بشكل طبيعي.

زيوت لتخفيف الهالات السوداء في المنزل

زيت الشمر

 إن  هذه البذور لها خصائص مطهرة تعمل على تلطيف العين وتقليل التجاعيد وتفتيح الهالات السوداء. 

زيت الأوكالبتوس

  له بعض الفوائد الصحية للبشرة. يساعد الاستخدام المنتظم لهذا الزيت على زيادة الدورة الدموية ويمنع تكون بقع تحت العين. امزجي الزيت مع مادة أخرى أكثر اعتدالًا وتجنبي وضعه مباشرة على العينين، لأن الزيت قوي جداً وقد يسبب تحسساً إذا دخل في العين.

زيت خشب الصندل

 خشب الصندل هو مكون الجمال الرئيسي في عدد من منتجات البشرة حيث يعمل كعامل لتفتيح البشرة. يقلل زيت خشب الصندل من اللون الداكن تحت العينين ويحافظ على ترطيب البشرة وإشراقها وشبابها.

زيت اللافندر

  تستخدم خصائصه المهدئة والمبردة لتصريف السوائل المخزنة تحت العين والمسؤولة عن الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء.

زيت البابونج

 يعرف بخصائصه التي تعزز النوم العميق. يمكنك استخدام أكياس شاي البابونج لتقليل الهالات السوداء.

استخدم الزيوت الأساسية   مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند، فإن النوم لمدة 8 ساعات يومياً، وتغيير نمط الحياة، وتناول الطعام الصحي، هي طرق أخرى لتقليل الهالات السوداء.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)