شرب الماء في هذه الأوقات يجعلك عرضة لداء السكري

شرب الماء في هذه الأوقات يجعلك عرضة لداء السكري

زينب خفيف

إرهاق غير طبيعي ونقص في الطاقة والتركيز، يمكن أن تكون هذه هي أعراض نقص الماء في الجسم؛ لذلك يمكن أن يكون نقص في الطاقة و التركيز احد أعراض نقص الماء في الجسم لذالك  ينصح خبراء الصحة بشرب حوالي 1.5- 2 لتر يومياً.

شرب الماء مع وجبة نشوية قد يؤدي إلى زيادة ذروة الجلوكوز

 شرب الماء أثناء تناول وجبة غنية بالنشويات أو الكربوهيدرات يمكن أن يزيد من ذروة الجلوكوز بنسبة تصل إلى 33%. وبالتالي، إذا كانت كمية الماء الموصى  1.5 أو 2.5 لتر في اليوم  ويستحن شرب  هذه الكمية  خلال النهار وليس أثناء الوجبات 

 شرب الماء بشكل صحيح له العديد من المزايا: فهو مهم لصحتنا العامة ويساعد على التخلص من الجلوكوز الزائد عن طريق البول. وقد أظهرت الدراسات أن شرب الماء يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2″.

 فالماء يضمن 65٪ من  متوسط كمية الماء في الجسم من خلال  “توزيع العناصر الغذائية والأكسجين أو المواد الكيميائية (الهرمونات)، وكذلك التخلص من النفايات الأيضية”. هذا هو السبب في أنه من المستحسن تناوله بانتظام خلال النهار.

ولكن ماذا لو واجهت صعوبة في شرب الماء، لأنَّ طعمه يعتبر أحياناً غير ممتع؟ : “أضيفي فاكهة قليلة الحلاوة مثل التوت أو بضع شرائح من الخيار ودعيها تُنقع لبضع ساعات قبل الشرب. بدّلي بين الماء العادي والفوار أو أضيفي القليل من الخل أو الليمون”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)