مختصر أخبار العملات الرقمية ليوم 15 يوليو

منصة آلغوراند صاحبة العملة الرقمية ALGO، تشجع البنوك المركزية عبر العالم لاعتماد عملة رقمية للبنك المركزي MNBC، حيث تقدم المنصة نظام تقني لامركزي (Algorand blockchain)، يعد بمعاملات فورية وأكثر أمنا، مع احتفاظ البنوك المركزية لسيطرتها على إصدار العملات الرقمية. محكمة في المملكة المتحدة تعتبر أن الرموز غير القابلة للإستبدال (NFTs) يمكن أن تشكل وسيلة من وسائل الإثبات القانوني. الصين تكمل 264 مليون يوان رقمي (e-CNY) معاملة بقيمة 83 مليار يوان (حوالي 12.33 مليار دولار) في 5 أشهر. بحيث يدعم حاليًا أكثر من 4.5 مليون منفذ بيع على مستوى البلاد مدفوعات اليوان الرقمية.
جمهورية إفريقيا الوسطى ستطلق مشروعها الوطني للعملات المشفرة Sango في 25 يوليو، وستكون المنصة الجديدة بمثابة سلسلة جانبية لشبكة Bitcoin (الطبقة 2). منصة OpenSea ستقوم بالاستغناء عن حوالي 20٪ من موظفيها، حيث أعلن الرئيس التنفيذي Devin Finzer عن تخفيضات الوظائف في تغريدة يوم الخميس، وتأتي هذه الخطوة في مواجهة انهيار أسعار العملات المشفرة وعدم الاستقرار الاقتصادي واستمرار انخفاض أسعار الأصول الرقمية.

شركة Circle المصْدِرة لـ USDC، تكشف في تقرير جديد أن لديها احتياطيات بقيمة 55.7 مليار دولار، تتألف من 42.1 مليار دولار من سندات الخزانة الأمريكية قصيرة الأجل و 13.6 مليار دولار نقدًا في المؤسسات المالية بجميع أنحاء البلاد. يعتقد آرثر هايز أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيضطر إلى إضعاف الدولار مع انخفاض العملات الورقية العالمية الأخرى، ويرى بأن تدخل البنك المركزي سيكون عبر طباعة النقود الذي يعني بالمقابل ارتفاع رقم BTC بالدولار.

قد تجبر محكمة ولاية ديلاوير إيلون ماسك على شراء موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار، بعد أن تراجع عن صفقة الشراء، مما جعل تويتر ترفع ضده دعوى قضائية لدفعه لإتمام

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)