مليونين ونصف غرامة على جمهور القرش المسفيوي.. وتظلمات بالجملة على التحكيم

مليونين ونصف غرامة على جمهور القرش المسفيوي.. وتظلمات بالجملة على التحكيم

 

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عديد من القرارات التأديبية، في حق لاعبي وفرق البطولة الاحترافية .

منها غرامات طالت فريق الأولمبيك بمبلغ 2 مليون سنتيم نتيجة لاستعمال الألتراس “شارك فاملي” للشهب الاصطناعية بمركب مولاي عبد الله، خلال مباراة القرش المسفيوي مع الزعيم في اللقاء المؤجل برسم الدورة الخامسة للبطولة الاحترافية أنوي.

قرار الجامعة جاء بناء على المادة 105 من مدونة اللجنة.

كما أقرت نفس اللجنة، غرامة بحق الفريق المسفيوي بمبلغ 6000 درهما، خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب .

بالمقابل تم تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات بسبب العنف المفرط، خلال نفس المباراة التي جمعت الفريقين بملعب المسيرة، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

غرامات لم يشتكي منها الفريق المسفيوي بقدر ما اشتكى من الظلم الذي طال الفريق العبدي منذ بداية البطولة ، إذ اشتكت جميع مكونات الفريق العبدي وكل بطريقته و من موقعه على تحيز التحكيم، بداية من لقاء الرجاء البيضاوي الذي كان مهزله تحكيمية بشهادة المتتبعين للشأن الكروي،

و هو ما عجل باحتجاج إدارة أولمبيك آسفي على طاقم تحكيم مباراة الفريق أمام الجيش الملكي، المؤجلة عن الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، التي أدارها الحكم كريم صبري، وحكم الفار رضوان جيد، مباراة عرفت حالات تحكيمية عديدة أثرت على ايقاع سيطرة الاولمبيك والنتيجة النهائية للمبارة ،شانها شأن مباراة الرجاء ،مباراتان ابان فيهما الفريق العبدي على مستوى تنظيمي و تكتيكي جيدين لم يسعفاه للظفر بنقاط الجولتين.

وأوضح الفريق المسفيوي، أنه تم تسجيل أربع حالات مؤثرة، ساهم التحكيم بها جملة وتفصيلا في إفساد المباراة والابتعاد عن منطق النزاهة والحياد وتطبيق القانون بشكل سليم، مشيرا إلى أن هناك تصميما من الحكمين كريم صبري ورضوان جيد على ارتكاب مجزرة تحكيمية في حق الفريق، حسب ما جاء في البيان.

وأكد أولمبيك آسفي أن هذه الحالات التحكيمية، تتزامن و الحضور الجماهيري الغفير، مؤكدا أن الفريق أصبح مستهدفا من طرف الحكام، برغم تعدد الشكايات والتظلم من قرارات الحكام على حد قول الفريق.

جدير بالذكر أن مباراة أولمبيك آسفي والجيش الملكي، كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الفريقين، ما جعلهما يقتسمان نقاط اللقاء فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث حافظا على الصدارة برصيد 11 نقطة.

بالموازاة مع ذلك، قال مدرب القروش المصري طارق مصطفى: “كنا نستحق الفوز على الجيش الملكي ولكن نقطة واحدة في ملعبه وأمام جمهوره تبقى إيجابية” فيما صرح مدرب الجيش داكروز بالقول إننا لا نستحق الفوز وان نتيجة المباراة أنصفتالفريقين.

تصريحات دبلماسية قوبلت بجرأة من طرف الرئيس الجديد للأولمبيك الذي أشّر على مكامن الخلل الحاصل في تصريح اذاعي بالقول إن بعض مبارياته مع الفرق الكبيرة تخلق هواجس أمنية تأثر على السير العادي للتحكيم ،و هو الأمر التي فطنت له الجماهير عبر تغريداتها بمواقع التواصل الاجتماعي مطالبة بحكام من خارج العصب لتدارك الأخطاء و مواكبة مجريات المباريات الساخنة التي عرفتها انطلاقة البطولة هذه السنة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)